تكريم جامعة المنيا بمؤتمر "التغيرات المناخية وتأثيراتها على التنمية"

السبت 23-12-2017 PM 03:04
تكريم جامعة المنيا بمؤتمر "التغيرات المناخية وتأثيراتها على التنمية"

جانب من المؤتمر

كرم القائمون على المؤتمر الختامي لمشروع التغيرات المناخية وتأثيراتها على التنمية المستدامة في مصر، طلاب جامعة المنيا المشاركين، برعاية الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور مصطفى عبدالنبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك لدورها الفعال ومشاركتها المتميزة والمؤثرة في مشروع التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة.

أقيمت فعاليات المؤتمر بالقاهرة برعاية المنتدى المصري للتنمية المستدامة، وبمشاركة ممثلين  عن 16 جامعة مصرية،  وعدد من ممثلي وزارات الري والزراعة والبيئة والتخطيط بالاضافة إلى امناء وعلماء المنتدى المصري للتنمية المستدامة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن طلاب الجامعة المشاركين في المؤتمر قدموا مبادرة طلابية تهدف إلى الترشيد والإقلال من المياه المستخدمة في الري، وذلك من خلال استخدام نباتات معدلة وراثيًا عن طريق استخدام تقنية "Tissue Culture"، والتي تقوم على إنتاج نباتات ذات معدل استخدام أقل للمياه ومعدل نتح أقل وذات انتاجية عالية.

وقال الدكتور مصطفى عبدالنبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن المبادرة شملت أيضًا استخدام عملية إعادة التدوير باستخدام البلاستيك معاد التصنيع في صنع الملش، وهو نوع من البلاستك يعمل على تقليل النتح في النباتات، مشيراً إلى أن فريق المبادرة ضم كل من الطالب مصطفى فاروق، ومحمد مصطفي بكلية السياحة، وعمرو محمد بكلية التمريض، وحسام أحمد واسلام يسري بكلية الطب، وعبدالرحمن جمال بكلية الزراعة.

يشار إلى أنه أشرف على المبادرة الدكتور يسري تمام، والدكتور عمر فتحي الأستاذين بكلية الزراعة، والدكتور هاني العربي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعماد محمد ذكي مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، وأحمد كمال الأخصائي بكلية السياحة مشرف ميداني المبادرة.

أخبارمتعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

عاجل