آخرهم المؤبد لمستشار وزير المالية.. 6 مسئولين أدينوا في قضايا رشوة

الجمعة 12-01-2018 AM 03:48
آخرهم المؤبد لمستشار وزير المالية.. 6 مسئولين أدينوا في قضايا رشوة

رشوة

على مدار السنوات الأربعة الأخيرة شهدت أروقة المحاكم محاكمة عددًا من المسئولين بالسجن في قضايا رشوة مع تغريمهم مبالغ مالية، كان آخرها أمس الخميس، بعدما قضت محكمة جنايات الجيزة، بالسجن المؤبد لمستشار وزير المالية السابق، وإعفاء 3 آخرين، فى قضية الرشوة.

وتستعرض "الوطن" أبرز المسئولين الذين صدر ضدهم أحكاما بالسجن لتورطهم في قضايا رشوة.

عضو بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق

محكمة جنايات القاهرة، قضت في نوفمبر الماضي، بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم ممدوح. م، العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق، لاتهامه في قضية "رشوة إيجوث"، مع تغريمه مبلغ مالي، وعزله من وظيفته، وذلك بعد حصوله على رشوى من ثلاثة أشخاص التي عفتهم المحكمة من العقوبة.

مهندس بوزارة الري

وفي سبتمبر الماضي، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، هشام سلامة مهندس بوزارة الري، بالسجن المشدد 6 سنوات، وتغريمه 30 ألف جنيه، ومصادرة الأموال المضبوطة معه، لاتهامه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة وزارة الري".

مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة

قضية رشوة آخرى، بطلها "جمال. ل" مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، لتقضي المحكمة في سبتمبر من العام الماضي، بالسجن المؤبد عليه ومصادرة مليون و200 ألف جنيه من أمواله وعزله من منصبه.

وزير الزراعة السابق

وفي أبريل من العام الماضي، رفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من صلاح هلال وزير الزراعة السابق ومدير مكتبه "يحيى. ق" على حكم السجن 10 سنوات لكل منهما لاتهامهما بتلقي رشوة لتسهيل استيلاء رجل أعمال على أراض مملوكة للدولة عبر وسيط.

مدير أمن ديوان عام محافظة القاهرة

وفي فبراير الماضي، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، مدير أمن ديوان عام محافظة القاهرة بالسجن عشر سنوات لاتهامه بتقاضي رشوة 50 ألف جنيه في مكتبه مقابل تسهيل خدمات لأحد المواطنين.

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل