رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في أسبوع مميز للمحترفين المصريين.. صلاح وتريزيجيه يكملان ثورة الفراعنة في الخارج

11:37 م | الأحد 04 فبراير 2018
في أسبوع مميز للمحترفين المصريين.. صلاح وتريزيجيه يكملان ثورة الفراعنة في الخارج

صلاح

واصل المصريين المحترفين تألقهم في الدوريات الأوروبية والخليجية لليوم الثاني على التوالي، ليثبت لاعبي الفراعنة قدرتهم على تحدي الكبار في جميع أنحاء العالم.

البداية مع محمد صلاح والذي يثبت يوم بعد أخر أن تألقه اللافت مع ليفربول هذا الموسم ليس لفترة وجيزة، الجناح المصري نجح في قيادة ليفربول فريقه لتعادل مثير مع توتنهام في قمة الجولة السادسة والعشرون من منافسات الدوري الإنجليزي خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد، وكتب محمد صلاح نجم ليفربول تاريخا جديدا للحمر بتسجيله الهدف رقم 20 خلال 25 مباراة في الدوري الإنجليزي متفوقا على توريس وسواريز حيث أحرز الثنائي التاريخي لليفربول 20 هدف في 27 لقاء، كما تجاوز محمد صلاح أهداف أحمد حسام ميدو في البريميرليج، حيث أحرز لاعب ليفربول 23 هدفا بواقع 21 هدفا مع الريدز وهدفين مع تشيلسي، بينما توقف رصيد أحمد حسام ميدو عند 22 هدف، ليصبح محمد صلاح أكثر لاعب مصري إحرازا للأهداف في الدوري الإنجليزي. كما واصل محمد صلاح ملاحقته لهاري كين على صدارة الهدافين في البريميرليج، حيث رفع المصري رصيده من الأهداف لـ 21 هدف بفارق هدف عن اللاعب الإنجليزي.

ومن الدوري الإنجليزي لنظيره التركي، قاد محمود تريزيجيه قاسم باشا للفوز على اكسيهارسبور بهدفين سجلهما اللاعب المصري، سجل محمود تريزيجيه الهدف الأول في الدقيقة الـ51 من كرة عرضية استلمها، ثم سددها في المرمى بطريقة جميلة مسجلا الهدف الأول، وفي الدقيقة الـ95 عاد تريزيجيه وأضاف الهدف الثاني من عرضية أخرى، قابلها بتصويبة مباشرة في المرمى، لينتهي اللقاء بفوز قاسم باشا بهدفين مقابل لا شيء.

ومن الدوريات الأوروبية، ننتقل للدوري السعودي، حيث حسم التعادل السلبي ديربي السعودية بين أهلي جدة والاتحاد، في اللقاء الذي شهد مشاركة الثنائي المصري مؤمن زكريا ومحمود عبد المنعم كهربا.

كما اكتفي شيكابالا ومحمد عطوة بقيادة الرائد للتعادل أمام الشباب السعودي والذي شهد مشاركة عمرو بركات المنتقل حديثا للشباب على سبيل الإعارة من الأهلي المصري.

وشارك عمرو وردة في تعادل اتروميتوس مع لاميا في الدوري اليوناني بهدف لكل فريق.