بالصور| اعتصام طلاب "المتفوقين للعلوم": "محدش شاف مستقبلنا ياجدعان"

الأحد 11-02-2018 PM 12:00
بالصور| اعتصام طلاب "المتفوقين للعلوم": "محدش شاف مستقبلنا ياجدعان"

جانب من الإعتصام

دخل طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفرالشيخ "steem"، في اعتصام مفتوح داخل مدرستهم، اعتراضا على نظام التنسيق والامتحانات والحضور والغياب، ولعدم تدخل الوزارة لحل مشكلاتهم.

وقال طلاب معتصمون، إنهم لا يلتحقون بتلك المدارس إلا بدرجات معينة واختبارات ذكاء، وهي تعتمد على الأبحاث والابتكارات والاختراعات إلا أنه حتى لا يوجد نظام محدد على أساسه يلتحق الطلاب بالجامعات الحكومية منها والخاصة، وأضافوا أن اتحادات طلاب مدارس المتفوقين قدموا اقتراحين إلى وزارة التعليم لتقديمهما إلى المجلس الأعلى للجامعات ولكن إلى الآن لم يصدر أي رد سواء بالرفض أو التصديق عليهما.

وأضافوا لـ"الوطن"، أنهم يعترضون على نظام الامتحانات، حيث يقوم نظام الامتحانات للصف الثالث بالمدارس على النظام التراكمي وقبلها يتم تحديد مفاهيم محددة للجزء التراكمي وإلى الآن و نحن على مقربة أقل من 4 أشهر من الامتحانات لم يتم تحديد هذه المفاهيم.

وتابعوا: "هناك امتحان للمفاهيم العليا وإلى الآن لا ندري ما معايير هذا الامتحان أو المفاهيم الموجودة فيه وتتعنت الوزارة بشان إيضاح نظام هذا الامتحان حيث إن نظامه يتغير من عام إلى آخر".

وأكد طلاب أنهم يعترضون على نظام الحضور والغياب، حيث إنه على طلاب مدارس المتفوقين وخاصة طلاب الصف الثالث الحضور من يوم الأحد إلى الخميس لمدة 8 ساعات لحضور الحصص، وطالبوا بتخفيض حصة من اليوم الدراسي للصف الثالث حفاظا على وقت الطلبة حيث إن نظام المدرسة قائم على التعلم الذاتي، متابعين: "نحتاج إلى وقت طويل للإلمام بالمقررات والمفاهيم الدراسية، كما أن هناك تعنتا من إدارة المدرسة في التعامل مع الغياب المرضي للطلبة وذلك يسبب مشكلة كبيرة حيث إن الغياب يمثل 2.5% من المجموع لكل فصل دراسي".

ورفع الطلاب لافتات تحمل عبارات "أغيثونا مستقبلنا بيضيع، ومحدش شاف مستقبلنا ياجدعان".

من جانبه رفض الدكتور حسام الجديلى، مدير المدرسة، التعليق على اعتصام الطلاب، قائلاً " تعاملوا مع إعلام الوزراة أو مديرية التربية والتعليم".

وقال مصدر داخل المدرسة، إن صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، زار المدرسة قبل قليل والتقى الطلاب ووعدهم بتصعيد مشاكلهم للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لحلها ونتتظر الرد، فيما أكد الطلاب عدم إنهاء اعتصامهم قبل حل مشاكلهم.

 

أخبار متعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل