وزير المالية: ذكر مخاطر سد النهضة في "نشرة الاكتتاب" أمر طبيعي

الإثنين 12-02-2018 PM 08:12
وزير المالية: ذكر مخاطر سد النهضة في "نشرة الاكتتاب" أمر طبيعي

عمرو الجارحي وزير المالية

قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن ما ورد بنشرة الاكتتاب المتعلقة بطرح السندات الدولية بشأن مخاطر سد النهضة على الاقتصاد المصري أمر طبيعي.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"الوطن" من لندن أن أي دولة تقوم بعمل نشرة اكتتاب لابد أن تذكر كافة المخاطر أمام المستثمرين سواء كانت ستحقق تلك المخاطر أم لا، موضحا أن القيادة السياسة تقوم بدورها دون حدوث أي مخاطر تتعلق بملف المياه.

فيما قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات الكلية، إن ما ورد في النشرة "أمر نمطي"، ويحدث في جميع النشرات التي تعدها الدول عند طرح سندات دولية وفقا لمعايير وضوابط دولية يتم خلالها ذكر جميع الاحتمالات الخاصة بالمخاطر والتي قد لا تحدث، لكن يتم الإجابة على جميع الاستفسارات التي ترد من كل الجهات بكل شفافية.

وكانت نشرة الاكتتاب الخاصة بالسندات الدولارية، المقرر طرحها ببورصة لوكسبمورج، وأعدتها وزارة المالية، قالت إن سد النهضة الإثيوبي قد يؤثر سلبا على الزراعة والصناعة في مصر في السنوات القادمة.

وجاء في النشرة التي تم عرضها على المستثمرين الأجانب، أنه لا يمكن تقييم أثر سد النهضة الإثيوبي على مصر، وأن انخفاض تدفقات المياه نتيجة تخزينها خلف السد، قد يؤثر سلبا على الزراعة والصناعة في مصر.

أخبار متعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل