"عنان" يقاضي "جنينة" بعد ابتزازه مؤسسات الدولة بـ"وثائق مزعومة"

الثلاثاء 13-02-2018 AM 01:24
"عنان" يقاضي "جنينة" بعد ابتزازه مؤسسات الدولة بـ"وثائق مزعومة"

الفريق السابق سامي عنان

حالة جديدة من إثارة الجدل بطولة المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، والذي كان الذراع اليمنى للفريق السابق سامي عنان، بعد إعلانه الترشح لسباق الرئاسة، قبل استبعاده من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وادعى المستشار جنينة أن الفريق السابق سامي عنان، يحتفظ بوثائق وأدلة تحتوي على ما يدين الدولة وقيادتها.

وعقب تصريحات جنينة، أصدرت القوات المسلحة بيانا أعلنت فيه أنه "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الارهاب".

وأضاف البيان: "هو الأمر الذي تؤكد معه القوات المسلحة أنها ستستخدم كل الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين".

وفي أول تعليق من أسرة الفريق السابق سامي عنان، قال نجله الدكتور سمير إن "ما صرح به هشام جنينة من ادعاءات وأكاذيب ضد الجيش المصري لا صحة لها، وكلفت محامي والدي لتقديم بلاغ ضد هشام جنينة في أقرب قسم شرطة".

وأضاف سمير، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن "ما صرح به يثبت وجود مخطط إخواني قذر يستهدف إشعال البلاد وإثارة الفتنة، والدي كان شريكا في هذه المرحلة، فكيف يدعي كذبا على نفسه وعلي الآخرين، والدي ينأى بنفسه عن هذه الأكاذيب ولو كان الكلام صحيحا، لماذا لم يقله بعد يومين أو يومين من قرار استدعاء الفريق سامي عنان".

وتابع: "زرت أبي أكثر من مرة وهو يعامل باحترام بالغ من الجميع، هشام جنينة بادعاءاته وأكاذيبه يخدم مخططات الإخوان وأعداء مصر".

ومن جانبه، نفى ناصر أمين محامي الفريق مستدعى سامي عنان، ما جاء في تصريحات المستشار جنينة، حول مزاعم وجود وثائق خاصة بحيازة.

وذكر أمين، في تدوينة له على صفحته الشخصية، "فيس بوك"، "أعلن بصفتي محامي الفريق سامي عنان أن كل ما جاء من تصريحات للمستشار هشام جنينة منسوبة للفريق سامي عنان هي أقوال عارية تمامًا من الصحة وغير صحيحة ولا تمت للواقع بصلة".

وأضاف "نعلن أننا سوف نتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أدلى أو يدلي بتصريحات صحفية أو إعلامية ينسب فيها أية أقوال أو أفعال للفريق سامي عنان تؤدي إلى المساس بموقفه القانوني وتعرضه لخطر المسائلة القانونية والاجتماعية"، مشددًا على أن "أية تصريحات لم تصدر من الفريق سامي عنان بشخصه تنسب لأصحابها ولا تعبر عنه بأي حال من الأحوال".

وأكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ما قاله الدكتور سمير سامي عنان، نجل الفريق سامي عنان، وأوضح أنه تواصل معه، نافيا صحة ما صرح به المستشار هشام جنينه، من ادعاءات وأكاذيب ضد الجيش المصري.

وأضاف بكري، خلال عدد تغريدة له على صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نجل عنان كلف محامي والده؛ لتقديم بلاغ ضد هشام جنينه في أقرب قسم شرطة، وقال إن ما صرح به هشام جنينة، يثبت وجود مخطط إخواني قذر يستهدف إشعال البلاد وإثارة الفتنة، وأن والده يعامل باحترام بالغ من الجميع، وأن ادعاءات هشام جنينه وأكاذيبه تخدم مخططات الإخوان وأعداء مصر".

واختتم بكري تغريداته بأن "تهديدات الإخواني هشام جنينة جريمة تخضعه للقضاء العسكري، ومصر في النهاية ستنتصر على الخونة".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل