بعد الإعلان عنه.. خبراء بترول يوضحون مميزات "بنزين 95" الجديد

الثلاثاء 13-02-2018 AM 03:10
بعد الإعلان عنه.. خبراء بترول يوضحون مميزات "بنزين 95" الجديد

بنزين

"طرح منتج بنزين 95 الجديد والمستحدث لمواكبة التطورات المتلاحقة في محركات السيارات الحديثة"، هكذا أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس 2018، موضحًا أن البنزين الجديد يعمل على تحسين أداء المحركات والحفاظ عليها ورفع كفاءتها.

البنزين الجديد مطابقًا للمواصفات والكود المصري للمنتجات البترولية واختبر في معامل هيئة البترول المتخصصة، وفقًا لـ"الملا"، مضيفًا أنه سيتم طرحه بنفس السعر المعمول به في السوق المحلية للبنزين 95 وهو 660 قرشا للتر.

"الوطن" تواصلت مع خبراء بترول لمعرفة مميزات بنزين 95 بعد إعلان وزارة البترول طرحه في الأسواق، حيث يقول الدكتور إبراهيم زهران، الخبير البترولي، إنه كلما انخفض رقم الأوكتان وهو مقياس لمقدرة البنزين تزداد سلبيات السيارات، ومنها زيادة الاحتكاك في مواتير السيارات وتتسبب في أعطال كثيرة.

استخدام بنزين ذو الأوكتان 92، فيما أقل، لها أضرارا كثيرة على السيارات، حسب حديث "زهران" لـ"الوطن"، تتمثل في تراكم الشوائب في ماتور السيارة ما يؤدي إلى تهالكه وتزايد عوادم السيارات، ومعظمها تسبب تلوث للبيئة، لافتًا إلى أن بنزين 95 يقضي على تلك السلبيات، إضافة إلى مساعدة السائق في استخدام المحرك بكل سهولة.

بنزين 95 يوجد في مصر منذ سنوات ولكنه يتم طرح بنزين 95 المعدل في الأسواق، وفقًا للدكتور جمال القليوبي خبير البترول، حيث تم إضافة بعض مواد المعالجة للحفاظ على محرك السيارة من التآكل وتطيل العمر الافتراضي للسيارات والحد من عوادم السيارات.

"دبليو، وكورولا، وميرسيدس، وماكسيما، ومورانو، والفورد" وغيرها، هي بعض السيارات التي تستخدم بنزين 95 وفقًا لـ"القليوبي" خلال حديثه لـ"الوطن"، موضحًا فائدة أخرى للبنزين المعدل تتمثل في أنه يتماشى مع التطورات التكنولوجية ويحافظ على أمن وسلامة السيارة والسائق.

البنزين الجديد لا يسبب تلوث الهواء وصديق للبيئة، حيث أنه يحد من عوادم السيارات ويساهم في تقليل نسب الكربون ما يحافظ على الحياة العامة، حسبما أوضح خبير البترول، لافتًا إلى أن هذا النوع من البنزين يقلل من نسب الأعطال، ما يوفر بعض الأموال لأصحاب السيارات نتيجة تقليل مصاريف الصيانة.  

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل