"سعفان" للعاملين بالخارج: "لو صعب تقنن وضعك ارجع مصر أولى بيك"

الثلاثاء 13-02-2018 PM 03:57
"سعفان" للعاملين بالخارج: "لو صعب تقنن وضعك ارجع مصر أولى بيك"

وزير القوي العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن القيادة السياسية المصرية، أعطت تعليمات شديدة اللهجة على أن كرامة العامل المصري بالخارج فوق أي اعتبار.

وأضاف "سعفان"، في تصريحات صحفية على هامش فعاليات زيارة تنظمها جامعة فاروس بمحافظة الإسكندرية لتوقيع برتوكول مع الوزارة لتدريب الطلاب، أن الوزارة تتواصل مع جميع العاملين بالخارج في حالة وجود أي أزمة أو مشاكل تواجهم، وأن الوزارة داعمه لهم دائما.

وأضاف أنه لابد من تقنين أوضاع العاملين في الخارج قائلًا: "لو صعب تقنن وضعك في البلد التي تعمل بها أرجع مصر أولى بيك".

وأكد سعفان، خلال ندوة على هامش توقيع البروتوكول مع جامعة فاروس، أن الشعب المصري تصدى لكل أنواع الانهيار التي كادت أن تصيب الوطن، فنزل في 30 يونيو من أجل الحفاظ على الهوية المصرية، وحتى الآن الشعب يساند الجيش في العمليات العسكرية الشاملة من أجل تطهير سيناء، والتخلص من الإرهاب.

وأضاف سعفان: "أن الشعب المصري من أهم أولوياته الحفاظ على وطنه ومستعد أن يضحي بأبنائه من أجل الوطن، مؤكداً أن الخير قادم لمصر، والذي بدأ بحقل "ظهر" مما يكشف أن هناك خطوات ثابتة تسير بها مصر إلى الأمام"، مشيرا إلى أن هناك العديد من الاستثمارات الجديدة، والآن أصبح المناخ في مصر جاذب للاستثمارات.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن قانون العمل الجديد لم يتم التصويت على أي مادة فيه خلال إعداده، نظرًا لوضعه بتوافق من أصحاب الأعمال والعاملين، وأن الغريب في وضع القانون أن أصحاب المؤسسات كانوا يضفون مواد لصالح العاملين وهذا يدل على التفاهم التام.

وأشار إلى مواجهته عدة أزمات أول ثلاث شهور منذ توليه مسؤولية الوزارة متمثلة في اعتصامات وإضرابات، معلنًا رفضه لهذه الممارسات؛ لأنها تتسبب في خسائر للمؤسسات، وأن الوزارة تحافظ على حقوق العمال دون اللجوء لاعتصامات والإضرابات التي تضر من عملية الإنتاج.

أخبار متعلقة

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل