محمود محي الدين: احذروا العملات الرقمية "الخسارة فيها أكبر من الربح"

الثلاثاء 13-02-2018 PM 05:11
كتب: عزة عطية
محمود محي الدين: احذروا العملات الرقمية "الخسارة فيها أكبر من الربح"

محمود محي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي

قال محمود محي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي، إنه تم الاتفاق على تأسيس مجالس عالمية متخصصة، ويضم كل مجلس مجموعة أعضاء من  المسؤولين الحكوميين الخبراء في المجال، والأكاديميين، وأيضًا من مؤسسات القطاع المدني.

وأوضح محي الدين، في لقائه مع قناة "CNBC" عربية، على هامش المؤتمر العالمي للحكومات، أنه يشرف على المجلس العالمي لمكافحة الفقر، قائلًا: "التكنولوجيا المالية مهمة وجيدة، ووجدنا وثبات عالية للدول التي تبنت التكنولوجيا المالية المتقدمة، حتى في الدول الفقيرة ومتوسطة الدخل، مثل كينيا، وهو الجانب الإيجابي منها لتيسير وتبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات.. ويبقى عندك خدمة مصرفية على مدار 24 ساعة".

وأكد محي الدين، أن التكنولوجيا المالية لها سلبيات خطيرة كما لها إيجابيات، وتتمثل في العملات الرقمية المشفرة مثل "بيتكوين"، موضحًا: "إن ما يعرف بالعملات أو النقود الرقمية المشفرة هي ليست عملات حقيقية؛ لأن العملة هي عبارة عن وحدات للدفع وآلية للحساب ومخزن للقيمة، ولكن "بيتكوين" لا تقوم بهذه الأهداف إلا جبرًا وقصرًا، وبالتالي "اللى عاوز يستثمر في العملات الرقمية لازم يتوخى الحذر؛ لإنها لا تصدر من دولة ولا تصدر من بنك مركزي، والخسارة فيها أكبر من الربح".

أخبار متعلقة

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل