إصابة سيدة حامل وتشريد أسرتين في انهيار منزل بالخانكة

الثلاثاء 13-02-2018 PM 08:36
كتب: حسن صالح
إصابة سيدة حامل وتشريد أسرتين في انهيار منزل بالخانكة

جانب من الإنهيار

شهدت منطقة 23 يوليو بحي البولاقي بالخانكة، انهيار منزل مكون من دور واحد ومبني بالطوب اللبن على أسرتين مقيمتين داخل المنزل، مما أسفر عن إصابة ربة منزل، وتدمير منقولات الزوجية لنجلتي أحد صاحبي المنزل بالكامل.

تحرر محضر بالواقعة، وتم نقل المصابة للمستشفى وانتقلت الأجهزة المعنية لرفع الأنقاض.  

كشفت المعاينة أن المنزل تقيم به أسرتين لشقيقين هما أشرف محمد أحمد البراشي ومعه بنتين وولد وأحمد محمد أحمد البراشي.

في سياق متصل سادت حالة من الاستياء بين قاطني المنزل بعد أن تسبب في الانهيار في تشريد الأسرتين، حيث أصبحتا دون مأوى بجانب تسبب في الانهيار في تدمير جهاز نجلتا صاحب المنزل اللتين كانتا تستعدان لزفاهما قريبًا في الوقت الذي اتهمه فيها مسؤولي مجلس المدينة بأنهم وراء الانهيار المنزل.

وقال أحمد البراشي صاحب المنزل، إنه كان في عمله وفوجئ باتصال تليفوني أخبروني خلاله بانهيار المنزل، فأتيت على وجه السرعة، فوجدت المنزل منهار وإصابة زوجتي الحامل وتم نقلها إلى المستشفى.

وأشار أشرف البراشي الشقيق المقيم بالمنزل، إلى أن الحادث دمر جهاز ابنتيه قبل استعدادهما للزواج، مشيرًا إلى أن هذا الجهاز دبره على مدار 3 سنوات. 

وأشار أن مسؤولي مجلس المدينة عندما عاينوا المنزل اتهموا صاحبي المنزل بأنهم من هدموا المنزل لطلب وحدات إسكان بديلة، وهو أمر عارٍ تمام من الصحة.

وطالب صاحبي المنزل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بالتدخل لإنقاذهما وأسرتيهما من التشرد بعد أن أصبحوا دون مأوى.

من جانبه انتقل طلال ربيع نائب رئيس مدينة الخانكة لموقع الانهيار، وتم إخلاء المنزل، وجارٍ إعداد مذكرة بالواقعة وعرضها على المحافظ لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل