رئيس التحرير

محمود مسلم

“محامين جنوب القليوبية” تبرم برتوكول تعاون مع نيابة محكمة الخانكة

05:11 م | الأربعاء 21 فبراير 2018
نقابة المحامين

نقابة المحامين

أبرمت نقابة محامين جنوب القليوبية برئاسة النقيب مجدي حافظ، برتوكول تعاون وتنظيم للعمل بين المحامين وإدارة النيابة بمحكمة الخانكة، تيسيرا للعمل وتحقيق العدالة.

وقال أحمد السمين عضو المجلس نقابة المحامين عن الخانكة، إن البرتوكول جاء عقب اجتماع أعضاء المجلس مع المستشار أحمد يوسف رئيس النيابة، وموظفي النيابة العامة، في إطار تنظيم العمل والتعامل مع المحامين على مدار اليوم.

وأوضح السمين أن الاجتماع تناول بحث العديد من البنود المتعلقة بالتعامل مع الجدول الإداري والجنح، والاتفاق على تسليم الشهادات يوميًا بعد الساعة 12 ظهرًا، والإطلاع على الجدول من الساعة 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا، وتقديم  طلب الحصول على الشهادات وأخذ المعلومات من الساعة 10 صباحاً حتى 1 ظهرًا بدون توكيل.

وتابع السمين: أما بالنسبة للتعامل مع سكرتارية الجلسات، تم وضع جدول بالتنسيق مع الإدارة للإطلاع والحصول على الصور الرسمية وفقا للإعلان بالمحكمة، على ان يتم الإطلاع على أجندة الجلسات يومياً.

وأشار عضو المجلس انه جاري إتمام إجراءات الطعن في الأحكام بالمعارضة والاستئناف يوميًا من الساعة 9 صباحا حتي 12 ظهرا، علاوة على الإطلاع على دفاتر الحصر يوميا من الساعة 11 حتي 1 ظهرا، منوها انه تم تخصيص أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من كل اسبوع من الساعة 10 صباحا وحتي 1 ظهرا، لتعامل المحامين مع موظف الحفظ واستلام المستندات المطلوبة.

وأكد السمين، التزام الطرفين ببنود البرتوكول، على أن يتم تقديم شكوى مباشرة لرئيس المحكمة في حالة عدم التزام الموظفين بما سبق ومخالفة التعليمات، حفاظا على سير العدالة وكرامة المحامين.

عرض التعليقات