رئيس التحرير

محمود مسلم

السكة الحديد استمرار مبادرة "أعرف لجنتك" لركاب محطة مصر

02:06 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
مبادرة أعرف لجنتك الانتخابية بمحطة مصر

مبادرة أعرف لجنتك الانتخابية بمحطة مصر

أكدت هيئة السكة الحديد، اليوم، استمرار مبادرة "أعرف لجنتك" لليوم الثاني على التوالي، في إطار التسهيل على الركاب والمسافرين المترددين على محطة مصر المشاركة في الانتخابات وإذاعة الأغاني الوطنية بالمحطات من خلال الإذاعة الداخلية.

وأكد المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد في بيان له اليوم، أن مبادرة "أعرف لجنتك الانتخابية" لاقت قبولا واستحسانًا من جمهور المسافرين من الركاب المترددين على محطة القاهرة من حيث أرقام وأماكن اللجان الخاصة بهم والتي تساعدهم على أداء واجبهم الانتخابي في الاقتراع، تيسيرًا عليهم في العملية الانتخابية.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه تم توفير أجهزة الحاسب الآلي المتصلة بشبكة الإنترنت بمحطة مصر، للتسهيل على المواطنين المشاركة الانتخابية، من الساعة التاسعة صباحا وحتى مواعيد غلق اللجان.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات