رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ قنا يتابع مشاركة المواطنين في الانتخابات لاستكمال مسيرة البناء

02:05 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
محافظ قنا يتفقد لجنة انتخابية

محافظ قنا يتفقد لجنة انتخابية

ترأس عبدالحميد الهجان محافظ قنا، غرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية بمحافظة قنا، بحضور ممثلين عن القوات المسلحة وكافة الأجهزة الأمنية والمديريات الخدمية.

وأكد محافظ قنا، انتظام العملية الانتخابية في كافة اللجان بمركز المحافظة مشيرا إلى أن الأوضاع الأمنية مستقرة وآمنة بشكل كامل حيث تم توفير مناخ آمن للمواطنين وكراسي متحركة لكبار السن لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل على مدار الـ24 ساعة وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية والغرفة الرئيسية بمقر رئاسة مجلس الوزراء.

وحث المحافظ، المواطنين على المشاركة بشكل فعال في الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجب قومي والإدلاء بأصواتهم بكل حرية وممارسة حقهم الدستوري والقانوني لإظهار الوجه الحضاري وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

والجدير بالذكر أن 434 لجنه انتخابية فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين منذ الساعة التاسعة صباحا موضحا أن  إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت داخل نطاق المحافظة مليون و875 ألفا و16 مواطنا.

 

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات