جامعة بنها تنظم مسيرة حاشدة للحث على المشاركة بالانتخابات الرئاسية

الثلاثاء 27-03-2018 PM 04:17
كتب: حسن صالح
جامعة بنها تنظم مسيرة حاشدة للحث على المشاركة بالانتخابات الرئاسية

مسيرة جامعة بنها

قاد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مبنى إدارة الجامعة وطافت شوارع مدينة بنها مرورًا بعدد من اللجان الانتخابية، لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في فعاليات اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية. 

ورافق القاضى في المسيرة الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع، والدكتور حسين أباظه عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور خالد عيسوي المنسق العام للأنشطة الطلابية بالجامعة. 

وشارك فيها مئات الطلاب من كليات الجامعة مرددين هتافات "أنزل شارك" لحث المواطنين على النزول والمشاركة في العُرس الانتخابي الذي تشهده مصر.

وتفاعل مع المسيرة الأهالي في الشوارع والمنازل تعبيرًا عن تجاوب الجميع ورغبتهم الحقيقة في الحفاظ على الوطن واختيار رئيسه. 

وقال القاضي أن المسيرة جاءت تعبيرًا لما يدور بداخلنا تجاه مصرنا الحبيبة، مشيرًا إلى أن المسيرة اثبتت للجميع أن مصر بلد الأمن والأمان وأن الإرهاب لن يثني المصريين عن الدفاع عن وطنهم والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأكد رئيس الجامعة إننا أمام عُرس انتخابى كبير، مطالبًا أبناء جامعة بنها وأهالى القليوبية بالخروج والمشاركة الإيجابية في الانتخابات، والظهور بمظهر حضاري يليق بحجم ومكانة مصر.

ووجه القاضى التحية إلى طلاب جامعة بنها والعاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ممن تسابقوا للمشاركة في المسيرة طواعية، مؤكدًا أن شباب الجامعة أثبتوا للجميع انهم على قدر المسؤولية تجاه وطنهم، وأنهم على دراية كاملة بالإنجازات التي تحققت على أرض الواقع من أجل مستقبلهم.

وأضاف القاضي، أنه شاهد بالأمس واليوم مدى تفاعل المواطنين مع دعوة طلاب جامعة بنها للنزول إلى اللجان الانتخابية والمشاركة في تحديد مصير الوطن حفاظًا على أمنه واستقراره على مدى السنوات المقبلة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

مصر تنتخب