رئيس التحرير

محمود مسلم

بالصور| رئيس "فوه": الانتخابات تسير تحت إشراف قضائي وأمني كامل

04:54 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
السكرتير المساعد بكفر الشيخ يتفقد لجان فوه

السكرتير المساعد بكفر الشيخ يتفقد لجان فوه

تفقد محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد بكفر الشيخ، يرافقه عبدالمحسن الاودن، رئيس مركز ومدينة فوه، اليوم، اللجان الانتخابية بالمدينة وعددًا من القرى.

وقال رئيس مركز ومدينة فوه، أن العملية الانتخابية تسير بسلاسة ويسر وعملية التصويت تسير بشكل منتظم، ولاسيما وأن الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل ووسط استعدادات أمنية مشددة من قبل قوات الجيش والشرطة، مضيفًا أن المحافظة حرصت على توفير مناخ ملائم من الاتجاهات كافة سواء على المستوى الأمني أو ما يخص التجهيزات في اللجان.

وأضاف سكرتير عام مساعد المحافظة، أن غرفة عمليات المحافظة والمركز تضم الأجهزة التنفيذية كافة للتعامل مع أية شكاوى على الفور والمتابعة اللحظية والدقيقة لسير الانتخابات لرصد أية خروقات أو عراقيل قد تواجه العملية الانتخابية، مشددًا على المتابعة المستمرة وتقديم الدعم اللازم والفوري للتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم ومواجهة أية عقبات تواجههم وتوفير وسائل الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للإدلاء بأصواتهم من دون مشقة.

وانطلقت أمس، الانتخابات الرئاسية، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام. ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات. وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

.

عرض التعليقات