رئيس التحرير

محمود مسلم

مسيرة للمحامين في رأس سدر لحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات

06:15 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
المحامين

المحامين

قال سعيد الأحيوس محامى بمدينة رأس سدر وابن قبيلة العليقات، أن محاميي مدينة رأس سدر نظموا مسيرة شارك فيها العشرات، للحث على المشاركة في انتخابات الرئاسة خلال يومها الثاني.

وأضاف أن محاميي مصر ليسوا بمعزل عن الشعب المصري فهم لديهم وعي بمن يستحق قيادة مصر خلال الفترة الصعبة.

وأكد الأحيوس، أن أبناء قبيلته "العليقات" شاركوا منذ بدء عمليات التصويت في الانتخابات، وظهرت الطوابير أمام اللجنة الانتخابية.

وناشد "الأحيوس" جميع العاملين على أرض رأس سدر من قبائل، وشدد على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات، لأن مصر تحتاج أن يعرف العالم أن شعبها على يقظة ووعي تام بأن الرئيس القادم، هو من يمثل الشعب المصري بإرادته.

ويذكر أن مدينة رأس سدر يبلغ عدد من يحق له التصويت بها 6881 ناخب وناخبة، موزعين على مدرسة رأس سدر الثانوية الصناعية إناث، وتضم مقر واحد ولجنة واحدة بإجمالي 6170 صوت ومدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية ذكور فقط، وتضم مقر واحد ولجنة واحدة، وتحتل مدينة رأس سدر المرتبة الثالثة فى نسبة التصويت حتى الآن بعد الطور وشرم الشيخ.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات