رئيس التحرير

محمود مسلم

وزير التموين لـ"الوطن": الانتخابات الرئاسية اختبار لقدرة الشعب المصري

04:41 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
وزير التموين لـ"الوطن" الانتخابات الرئاسية اختبار لقدرة الشعب المصري

وزير التموين لـ"الوطن" الانتخابات الرئاسية اختبار لقدرة الشعب المصري

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هذا المشهد الانتخابي يعد نقطة تحول أساسية في بناء الدولة المدنية الحديثة، التي يتطلع إليها ويستهدفها كل مواطن مصري.

وأضاف المصيلحي، لـ"الوطن"، أن القضية ليست مجرد انتخابات رئاسية، لكنها اختبار حقيقي لقدرة الشعب المصري، مؤكدًا أن المشاركة هي أساس البناء اليوم.

وأشاد الوزير بالتغطية الإعلامية والصحفية لليوم الأول للانتخابات الرئاسية أمس، موضحًا أنها نقلت صورة حقيقية من أرض الواقع، متمنيًا أن يشعر جميع المصريين أن هذه الانتخابات مسؤوليتنا جميعًا.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات