رئيس التحرير

محمود مسلم

"أمن جنوب سيناء": لم نتلق أي بلاغات ومدير الأمن يتفقد اللجان

06:10 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
تأمين اللجان

تأمين اللجان

قال مصدر أمني رفيع المستوى، إن غرفة عمليات مديرية أمن جنوب سيناء التي تشكلت برئاسة مدير الأمن لمتابعة الحالة الأمنية داخل وخارج اللجان الانتخابية لم تتلق أي بلاغات، بشأن أي خرقات أمنية أو مشكلات أمام اللجان، مؤكدا أن العملية الانتخابية تجري بهدوء حذر وسط استنفار أمني بداية من مدينة طابا و حتى رأس سدر.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن خطة الأمن لحماية الانتخابات تمثلت في كردون أمني حول كل لجنة لمسافة 100 متر من جميع الاتجاهات وتزويد اللجان بعناصر شرطية خاصة وأجهزة للكشف عن المفرقعات بالإضافة غلى شرطيات لتفتيش السيدات.

وأشار إلى أن اللواء طارق مجاهد مدير أمن جنوب سيناء، قام بجولات على مدار يومين بجميع لجان مدن خليج العقبة "شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا"  موضحا أن عمليات التأمين تتم بالتنسيق مع القوات المسلحة.

كما قام مساعدو مديري الأمن بجولات تفقدية في لجان خليج السويس، حيث قام اللواء عبد الرحمن المصري مساعد مدير أمن جنوب سيناء بتفقد لجان مدارس مدينة طور سيناء وأشاد بالتواجد الأمني أمام اللجان.

جدير بالذكر أن إجمالي أصوات الناخبين بالمحافظة 101742 صوت موزعين على 18 لجنة فرعية و 15 مقر انتخابي على مستوى مدن المحافظة التسعة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية  بدء من الاثنين 26 مارس وحتى الأربعاء 28 مارس ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية و367 لجنة عامة في الداخل.

عرض التعليقات