رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ قنا يتفقد عددا من اللجان في قرى المحافظة

08:26 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
الناخبات في مدرسة دندرة بقنا

الناخبات في مدرسة دندرة بقنا

واصل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، جولاته الميدانية بقرى مركز قنا لمتابعة الموقف الانتخابي في يومه الثاني يرافقه اللواء أركان حرب صلاح محمد عبدالحفيظ مساعد قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، والعميد أركان حرب أحمد إسماعيل إبراهيم قائد مركز القيادة الرئيسي لمحافظة قنا، والأستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

تفقد المحافظ والوفد المرافق له سير العملية الانتخابية بمدرسة دندرة الإعدادية المشتركة، وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بحشود وإقبال المواطنين أمام المقار الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، مؤكدًا على وعي المواطنين وإدراكهم لأهمية تلك المرحلة من خلال المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية.

وذكر الهجان أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة في حالة انعقاد دائم لمتابعة الموقف الانتخابي أولاً بأول لحين انتهاء عملية التصويت وإعلان النتيجة، لافتًا أنها لم تتلق أي شكاوى حتى الآن عن العملية الانتخابية.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات