رئيس التحرير

محمود مسلم

"قهوة بطيخة" في حب مصر.. "الصبح انتخابات رئاسية وبالليل ماتش المنتخب"

08:41 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
مشاهدة مباراة المنتخب

مشاهدة مباراة المنتخب

على بعد 20 مترًا من لجنة مدرسة يوسف السباعي الثانوية بنين، جلس رجل أربعيني مع العاملين بالقهوة الخاصة به بمنطقة "ميت عقبة" للاستعداد لاستقبال أهالي المنطقة لمشاهدة مباراة المنتخب المصري أمام نظيره اليوناني.

"رزق كبير الحمدالله الصبح انتخابات وبالليل ماتش المنتخب"، هكذا بدأ الحاج أحمد بطيخة، صاحب الـ41 عاما، حديثه عن استعداداته لمبارة منتخب مصر بعد استقبال المواطنين اللذين يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية على مدار اليوم.

قهوة بطيخة شهدت عدة انتخابات رئاسية وبرلمانية بينها انتخابات مجلس النواب الماضية والانتخابات الرئاسية 2014، وفقًا لحديثه، قبل أن يضف: "معظم الناس بتيجي تريح عندنا على القهوة سواء رجال أو سيدات أو شباب لما بيجوا يصوتوا في الانتخابات".

وأضاف: "ناس كتيرة جت انتخبت وفيه ناس جاية بعكاز وعلى كراسي متحركة وكله بيبقي فرحان والشباب بيغنوا ويرددوا الأغاني الوطنية"، مشهد بسيط وصفه الرجل الأربعيني، للمواطنين الذين يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية: "احنا كنا بنحاول نوجه الناس اللي بتقعد على القهوة انهم يشاركوا في الانتخابات".

لم يقف دور بطيخة لخدمة أهالي منطقته واستقبال الناخبين عند هذا الحد، بل قدمت القهوة بعض المشروبات لمندوبي اللجنة مجانًا علاوة على تقديم المياه للناخبين: "هنستغل الماتش لحث الناس اللي منزلش انهارده وامبارح علشان نخليهم ينزلوا بكره".

عرض التعليقات