رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظة شمال سيناء: الأهالي شاركوا في الانتخابات رغم الحرب على الإرهاب

12:16 ص | الأربعاء 28 مارس 2018
محافظ شمال سيناء

محافظ شمال سيناء

خلال جولة له على مراكز الانتخابات نهار أمس الثلاثاء، أكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أن الأهالي قدموا صورة مشرفة في التوافد على لجان الانتخابات، رغم الظروف غير الاعتيادية التي تمر بها المحافظة، والعمليات الشاملة سيناء 2018، وهم بجانب القوات المسلحة والشرطة في محاربة الإرهاب.

وكان محافظ شمال سيناء، قام بجولة له تفقد خلالها لجان الانتخابات في مجمع مدارس وسط العريش، يرافقه فيها اللواء رضا سويلم مدير أمن شمال سيناء، والمستشار محمد منير، رئيس محكمة شمال سيناء واللجنة العليا للانتخابات في المحافظة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أول أمس الاثنين، وتنتهي اليوم الأربعاء، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات