رئيس التحرير

محمود مسلم

مسيرات لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية ببورسعيد

كتب:

الوطن

10:53 ص | الأربعاء 28 مارس 2018
مسيرات بورسعيد

مسيرات بورسعيد

نظم رجال القيادات الشعبية والتجار، مسيرات في شوارع أحياء العرب والشرق والمناخ وبور فؤاد ببورسعيد، لحث المواطنين على النزول والمشاركة في الانتخابات ببورسعيد حيث ضمت المسيرة مختلف الأعمار، ورفعوا الأعلام المصرية وصور الرئيس السيسي.

وقال سامي الرشيدي عضو مجلس الشوري السابق، إن الهدف من المسيرات لليوم الثالث هي حث الناس على النزول والمشاركة وأن يكونوا إيجابين، مضيفا أن الكثير من المواطنين بخاصة الشباب يلبوا نداء التوعية وينزلوا ويشاركوا بخاصة عندما نردد أن صوتهم رصاصة في قلب من يعتدي عليها.

ودعا الجميع للانتباه للخطر المحيط بنا حيث يوجد حكومة انقلابية موازية في الخارج تنتظر أن تفشل الانتخابات الرئاسية لتحكم هي ويثق بأن الله سيفشل كيدها ويجعلها في تضليل لأن الرئيس السيسي وأهل مصر يحبون الله والوطن وكل ما نريده هو إظهار أعداد تلفت انتباه العالم في كثرتها في المشاركة الانتخابية وطالب المرأة بحث أسرتها وجيرانها ومعارفها على النزول لتحتل بورسعيد المركز الأول في التصويت بالانتخابات

حسني رزق الله من القيادات الشعبية بحي العرب أوضح أنه تم حشد المواطنين بخاصة في المناطق التجارية بحي العرب والمناخ، أنهم أكثر محافظة تعرف قيمة الرئيس السيسي فهي من حررت أول توكيل له ضد الإخوان.

وقال إيهاب ضاحي عضو مجلس النواب السابق، إن بورسعيد خرجت لتؤيد السيسي وتدين له بالشكر لما له من بصمة على تحويل بورسعيد من مدينة تجارية إلى صناعية ولوجستية وزراعية فقد أنشأ المشروعات القومية والسكنية والأنفاق بعد أن أهملت في العهد الماضي.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات