رئيس التحرير

محمود مسلم

"المنوفية": 350 ألف جنيه مكافأة للمدينة و150 ألفا للقرية الأعلى تصويتا

11:01 ص | الأربعاء 28 مارس 2018
المنوفية تحقق نسب مشاركة كبيرة في الاإنتخابات الرئاسية

المنوفية تحقق نسب مشاركة كبيرة في الاإنتخابات الرئاسية

أعلن الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، مكافأة مالية قدرها 350 ألف جنيه للمراكز والمدينة صاحب المركز الأول في المشاركة في العملية الانتخابية، و150 ألف جنيه للقرية الأكثر تصويتا على مستوى المحافظة، على ألا تقل نسبة المشاركة عن 40%.

وأكد سكرتير عام المحافظة، في بيان اليوم، أن هذه الجوائز المالية ستخصص للنهوض بالمشروعات الخدمية بنطاق المركز والمدينة والقرية، بهدف تطوير المركز والمدينة والقرية ورفع كفاءة الخدمات به، يشترط في ذلك الحصول على أكثر من 40% بالنسبة للكتلة التصويتية المقررة للمركز أو المدينة والقرية.

وأوضح متابعته آخر مستجدات العملية الانتخابية لحظة بلحظة على مدار الساعة، بالتنسيق بين غرفة العمليات المركزية، وغرف العمليات الفرعية بمراكز ومدن المحافظة؛ لتيسير العملية الانتخابية في اليوم الأخير من الماراثون الإنتخابي.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات