رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ القاهرة يتفقد اللجان الانتخابية في مصر القديمة والأسمرات

02:04 م | الأربعاء 28 مارس 2018
محافظ القاهرة خلال جولته  فى اللجان

محافظ القاهرة خلال جولته فى اللجان

أجرى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، جولة تفقدية على عدد من المراكز واللجان الانتخابية بالقاهرة في اليوم الثالث والأخير لانتخابات الرئاسة؛ للاطمئنان على حسن سير العملية الانتخابية، وفتح اللجان الانتخابية في المواعيد المقررة، مؤكدا أن لجان الاقتراع شهدت في يومها الثالث استمرار الإقبال بشكل ملحوظ.

وشملت جولة المحافظ التفقدية المرور على اللجان الانتخابية لمدرسة تحيا مصر بحي الأسمرات، ومدرسة المقطم الثانوية بشارع 9 بالمقطم وكذلك مدرسة الفسطاط الثانوية بمصر القديمة.

وتابع المحافظ ميدانيا التأكد من جاهزية اللجان لاستقبال الناخبين وتذليل أي مشكلات أو عقبات تواجه القائمين على الانتخابات، تيسيرا على المواطنين في عملية الاقتراع، مؤكدا عدم تلق غرفة العمليات المركزية بالمحافظة منذ انطلاق المشهد الانتخابي وعلى مدار اليومين الماضيين وحتى الآن أي بلاغات أو شكاوى تعرقل عملية التصويت.

وأعرب المحافظ عن تفاؤله بتواصل المشاركة الإيجابية للمواطنين لاختيار رئيسهم من خلال اقتراع حر نزيه، وشهد إصرار معظم سكان حي الأسمرات على رد الجميل لوطنهم بالإقبال بكثافة على اللجنة الانتخابية، وحث جميع المصريين بكافة المحافظات على النزول للجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في لاستكمال فرحتهم ورسالتهم إلى العالم بأن مصر ستظل مهد الحضارة والديمقراطية وعشق شعبها للحرية.

وجدد المحافظ توجيه أجهزة المحافظة باستمرار رفع حالة الاستعداد القصوى لآخر ساعات غلق الصناديق مع تمام الساعة التاسعة مساء، مشيرا إلى تواصل انتشار الفرق التي خصصتها المحافظة في 14 منطقة بالعاصمة لتعريف المواطنين البسطاء بأماكن لجانهم الانتخابية بالمجان، موضحا أن جميع المواطنين يستطيعون الاستعانة بهذه الفرق من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء اليوم.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات