رئيس التحرير

محمود مسلم

"الحاجة عزيزة" تصوت بـ"الخمسة" في عين أعداء مصر: "السيسي هينجح"

03:28 م | الأربعاء 28 مارس 2018
"الحاجة عزيزة" أمام لجنتها الانتخابية

"الحاجة عزيزة" أمام لجنتها الانتخابية

بعباءتها البسيطة المزركشة، وقفت عزيزة الشحات، البالغة من العمر 85 عامًا، أمام لجنة قرية كفر المرازقة التابعة لمركز قلين، تسأل أحد المندوبين عن رقم لجنتها، لتدخل بعدها بمساعدة أحد أفراد القوات المسلحة، تُدلي بصوتها وتُصر على غمس أصابعها الخمسة في الحبر الفسفوري.

"غمست صوابعي الخمسة في الحبر علشان أقول للحاقدين والكارهين خمسة وخميسة في عيونكم اللي يندب فيها رصاصة، السيسي هينجح علشان هو ابن مصر البار، اللي بيعمر ويبني مش بيخرب، اللي توعد بأخذ حق الشهداء اللي ماتوا في سيناء وخده، اللي حارب الإرهاب بصدور رجالته من ولادنا، أنا نزلت انتخب الريس علشان هو أمين على مستقبل ولادنا"، كان حديث "الحاجة عزيزة" لـ"الوطن" بعدما أدلت بصوتها الانتخابي.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات