رئيس التحرير

محمود مسلم

بالصور| إقبال طلاب "كفر الشيخ" على التصويت: "إحنا الشباب محدش يهزمنا"

06:11 م | الأربعاء 28 مارس 2018
طلاب جامعة كفرالشيخ يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية     حرص المئات من الطلبة والطالبات بجامعة كفرالشيخ على المشاركة بالعملية الانتخابية، وبخاصة الطلاب الوافدين المقيمين بالمدن الجامعية، حيث تجمعوا محتشدين متوجهين إلى اللجان الانتخابية حريصين على تواج

طلاب جامعة كفرالشيخ يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية حرص المئات من الطلبة والطالبات بجامعة كفرالشيخ على المشاركة بالعملية الانتخابية، وبخاصة الطلاب الوافدين المقيمين بالمدن الجامعية، حيث تجمعوا محتشدين متوجهين إلى اللجان الانتخابية حريصين على تواج

حرص المئات من الطلبة والطالبات بجامعة كفرالشيخ على المشاركة بالعملية الانتخابية، وبخاصة الطلاب الوافدين المقيمين بالمدن الجامعية، وتجمعوا محتشدين متوجهين إلى اللجان الانتخابية حريصين على تواجدهم في الانتخابات بهذا الشكل المشرف.

وقال الطلاب، إن مشاركتهم بأن المشاركة في الانتخابات أهم صورة من صور الديمقرطية التي تتمثل في حرية الاختيار، إذ يُعتبر أن هذه الانتخابات بالنسبة إلى أغلبية الشباب في الجامعة هي أول مشاركة سياسية لذلك تمثل لهم فرحة كبيرة"إحنا الشباب محدش يهزمنا ولا يزايد علينا".

وأعرب الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، عن سعادته بمشاركة طلاب الجامعة بكثافة في العرس الديمقراطي، ويدل ذلك على وعي وفهم الشباب للأحداث السياسية الجارية بأمته، ودوره الفعال في إفشال مخططات قوى الظلام، مؤكدًا أن الشباب المصري واعٍ ومدرك أن المشاركة في الانتخابات حق وطني ولا يجب المزايدة عليه.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات