رئيس التحرير

محمود مسلم

الشرطة تساعد كبار السن للدخول للجان التصويت بمطروح

06:03 م | الأربعاء 28 مارس 2018
الشرطة تساعد كبار السن للدخول للتصويت بلجنة القصر بمطروح

الشرطة تساعد كبار السن للدخول للتصويت بلجنة القصر بمطروح

حمل رجال الشرطة بلجنة القصر بمدينة مرسى مطروح أحد الناخبين المسنين، من أمام اللجنة إلى الداخل في مشهد يحمل أكثر من معنى أن الشرطة تؤمن الانتخابات بجانب القوات المسلحة وتأخذ بأيدي المواطنين وتساعدهم كي يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم.

وتشهد لجان مطروح خلال، اليوم الثالث، من الانتخابات الرئاسية حرص كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمعمرين على النزول من بيوتهم وتكبد المشقة على الرغم من ظروفهم الصحية من أجل المشاركة، وهو المشهد المتكرر في جميع لجان محافظة مطروح.

جدير بالذكر أن عدد الناخبين في مطروح 272 ألفا و397 صوتًا انتخابيًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة الثمانية، موزعة على 149 لجنة فرعية، بيما يبلغ عدد المراكز الانتخابية والمقرات 145 لجنة ومقر.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، الإثنين، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات