رئيس التحرير

محمود مسلم

مسلم عن المشاركة في الانتخابات: مش هنتقدم خطوة لو كل واحد قال أنا مالي

07:54 م | الأربعاء 28 مارس 2018
محمود مسلم

محمود مسلم

قال الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة "الوطن"، إن مصر ما زالت في ظروف استثنائية، ويجب على الجميع المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية التي تُجرى في الوقت الحالي، مضيفًا: "مينفعش الواحد يقول أنا مالي، كده مش هنتقدم خطوة".

وأضاف خلال حواره في برنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، مع الإعلامي تامر أمين، أن الإعلام عليه دور كبير في حث المواطنين على التصويت في الانتخابات الرئاسية، طالما لا يدعو إلى دعم مرشح بعينه.

وأشار إلى أنه للمرة الأولى منذ 2011 يتم إجراء انتخابات رئاسية لرئيس في الحكم، إذ أن الانتخابات الحالية مختلفة عن عام 2012، حيث لم يكن هناك رئيس في الحكم ونفس الحال في عام 2014.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات