رئيس التحرير

محمود مسلم

جنوب القاهرة.. «زغاريد» أمام اللجان.. والشرطة النسائية تؤمّن «التصويت»

أحد رجال القوات المسلحة أثناء مساعدة معاق للإدلاء بصوته فى المعادى

أحد رجال القوات المسلحة أثناء مساعدة معاق للإدلاء بصوته فى المعادى

لعبت عناصر الشرطة النسائية دوراً فعالاً فى الانتخابات الرئاسية من خلال وجودها فى محيط بعض لجان الانتخابات بالسيدة زينب، ومحاولة الحفاظ على سير العملية الانتخابية بشكل جيد، خصوصاً فى اللجان التى تشهد إقبالاً كثيفاً من السيدات لتأمينها ومساعدة كبار السن على إتمام عملية التصويت، خاصة أمام مدرسة المحمدية بالدرب الأحمر التى شهدت إقبالاً كبيراً من السيدات والفتيات.

وشهد اليوم الثالث فى الانتخابات الرئاسية، اليوم، تزاحماً كبيراً على معظم لجان السيدة زينب والدرب الأحمر والخليفة وتزايد الإقبال على مدار اليوم، وبشكل خاص بلجان مدرسة الخديوية وزينهم الإعدادية وجاردن سيتى والشهيد عبدالحافظ بالسيدة زينب، والشهيد الدالى بالدرب الأحمر، وتصدر الشباب المشهد الانتخابى فى ثالث أيام الانتخابات الرئاسية فى لجان السيدة زينب بمحافظة القاهرة، حيث حرص عدد كبير من الشباب على التوافد على مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم. وفى المعادى، سيطرت كرة القدم على أحاديث عدد كبير من الناخبين فى محيط لجان الاقتراع، ورصدت «الوطن» فى أكثر من لجنة انتخابية اهتمام المواطنين بالحديث حول مستقبل المنتخب الوطنى فى كأس العالم 2018 الذى تستضيفه روسيا، وإبداء وجهات النظر حول المباراتين الوديتين اللتين خاضهما المنتخب الأيام الماضية أمام البرتغال واليونان، وقال محمد إبراهيم، أحد الناخبين: «إن شاء الله المنتخب هيصل لنهائى المونديال بفضل المارد محمد صلاح»، فيما تدخلت سيدة فى الحديث، وقامت بالدعاء للمنتخب الوطنى، قائلة: «ربنا يوفقهم ويكرمهم ويفرحنا بيهم».

وشهدت لجان دائرة المرج إقبالاً متزايداً من الناخبين خلال اليوم اﻷخير من التصويت، وقال المستشار إبراهيم عبدالخالق، رئيس اللجنة العامة بالمرج: «إن غرفة العمليات التى شكلتها اللجنة رصدت إقبالاً متزايداً من الناخبين خلال اليوم اﻷخير»، وأضاف لـ«الوطن»: الظاهرة اللافتة للنظر هى إقبال الشباب على التصويت خلال اليوم الثالث للانتخابات بعد أن كان غائباً عن التصويت خلال اليومين السابقين.

تزايد الإقبال على لجان «السيدة والدرب الأحمر والمقطم» فى اليوم الأخير.. وأحاديث «الكرة» تطغى على المشهد فى «المعادى».. ورئيس «لجنة المرج»: لجان السيدات اﻷكثر تصويتاً

من جهته، قال النائب أحمد على، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين اﻷحرار بدائرة المرج: «إن نسبة المشاركة بالانتخابات الرئاسية الحالية تتفوق على نظيرتها فى 2014». وشهدت لجان دائرة المقطم فى آخر أيام التصويت فى انتخابات الرئاسة 2018، إقبالاً كثيفاً من الشباب وكبار السن والنساء.

عرض التعليقات