رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ السويس يتابع لجان الانتخابات الرئاسية قبل غلق التصويت

09:08 م | الأربعاء 28 مارس 2018
حشود الناخبين بلجنة سامى البارودى أثناء جولة المحافظ

حشود الناخبين بلجنة سامى البارودى أثناء جولة المحافظ

تفقد اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، خلال الفترة المسائية عددًا من لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة السويس، قبل غلق باب التصويت، وتابع لجان مدرسة محمود سامي البارودي الابتدائية ومدرسة عمرمكرم الإعدادية بشارع النيل، ومدرسة الزهراء الإعدادية بشارع الغوري الجديد، ومدرسة عبد المنعم سند بمنطقة المثلث بحي الأربعين وسط حشد جماهيري في نهاية اليوم الثالث. 

وألتقى المحافظ أهالي شارع الغوري والمثلث، وتحدث معهم حول النزول إلى لجان الاقتراع والمشاركة الفعالة في الانتخابات، مؤكدًا أنه حق كفله الدستوري لكل مواطن. 

وتفقد حامد اللجان الانتخابية بحي فيصل، وتفقد مدرسة سعد زغلول الابتدائية ومدرسة رفاعة الطهطاوي الإعدادية بنين بمدينة تعاونيات القاهرة للأطمئنان علي سير الانتخابات في الساعات الأخيرة قبل إغلاق صناديق الاقتراع.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، الإثنين، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات