رئيس التحرير

محمود مسلم

الشعراوي: شعب الدقهلية أثبت وعيه ورؤيته الثاقبة بمشاركته بالانتخابات

09:39 م | الأربعاء 28 مارس 2018
جولة محافظ الدقهلية داخل غحدي اللجان

جولة محافظ الدقهلية داخل غحدي اللجان

تفقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بعدة جولات على اللجان الانتخابية بمراكز  ومدن المنصورة، شربين، دكرنس، السنبلاوين، ميت غمر، أجا للاطمئنان علي سير العمل داخل اللجان.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية له اليوم، إن جولاته شملت تفقد لجان الانتخاب بمدارس شجرة الدر الإعدادية للبنات بالمنصورة، والفردوس الإعدادية بنين بالمجزر، وألقي كلمة بالميدان أمام لجنه شجرة الدر بالمنصورة، أشاد خلالها بالمشاركة الكبيرة للشباب وكبار السن والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة في الانتخابات والمسيرات التي نظموها احتفالا بهذا العرس الديمقراطي الغير مسبوق، والذى يعد نموذجا تاريخيا مشرفا تتناقله الأجيال المتعاقبة، موجهاً الشكر والتقدير لمواطني الدقهلية على حرصهم على بلدهم وإصرارهم على ازدهارها وتقدمها بمشاركتهم الإيجابية والنزول للتصويت.

كما شملت جولة محافظ الدقهلية، تفقد لجان الانتخابات بمدارس الثانوية بنات بمدينه شربين، على مبارك الثانوية بمدينه دكرنس، ولجنة الانتخاب بنادي السنبلاوين الرياضي، سنفا الإعدادية بنين، عدلي الشربيني الإعدادية المشتركة، محمد محمود العناني للتعليم الأساسي بقرية دماص بمركز ميت غمر، معهد ميت ابو الحسين الإعدادي الثانوي بنين، عمرو بن العاص الابتدائية بميت العامل، محمد أحمد البلتاجي الثانوية المشتركة، نوسا الغيط الإعدادية بنات بمركز أجا.

وأكد الشعراوي، على ان شعب الدقهلية أثبت أنه على وعي كامل ورؤية ثاقبة بمشاركته الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، وممارسة حقه بحرية كاملة، ما أظهر وأكد الوجه الحضاري لمصر وحقق بمشاركته الكبيرة تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة الوطن.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات