رئيس التحرير

محمود مسلم

رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي: الانتخابات تمت في بيئة هادئة ومنظمة وآمنة

03:38 م | الجمعة 30 مارس 2018
رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي

رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي

قال رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر، عبد الله ديوب، إن الانتخابات تمت فى بيئة هادئة ومنظمة وآمنة، لافتا إلى تكثيف الأمن في محيط اللجان، وهو ما وصفه بالمطمئن، موضحا أن الناخبات من النساء كانت الفئة الأكثر تصويتا.

وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم إلى توفير المساعدات للناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والآخرين الذين كانوا في حاجة إلى مساعدة، مؤكدا أن اللجان التي زارها الوفد كانت منظمة بصورة تسهل دخول الناخبين وتسمح بتدفقهم، مشددا أن الوفد لم يرصد وجود أي تلاعب أو تزوير في اللجان التي زارها.

وأشار وزير خارجية مالي السابق إلى أن بعثة الاتحاد الإفريقي التي شاركت في مراقبة الانتخابات تتكون من 40 عضوا من غالبية دول القارة، موضحا أنه تم مراقبة الانتخابات في 10 محافظات مصرية.

وأكد وزير خارجية مالي السابق عبد الله ديوب، أن اللجنة التي راقبت ستصدر بيانها على الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، موضحا أن البعثة حضرت التصويت في 11 مركز اقتراع في بداية المارثون الانتخابي.

وأكد ديوب أن بعثة الاتحاد الإفريقي التي شاركت في مراقبة الانتخابات تتكون من 40 عضو من غالبية دول القارة، موضحا أنه تم مراقبة  الانتخابات في 10 محافظات مصرية.

عرض التعليقات