محافظ الوادي الجديد يلتقي رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الإثنين 16-04-2018 PM 03:20
كتب: شرف غريب
محافظ الوادي الجديد يلتقي رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

محافظ الوادي الجديد يلتقي بالدكتورة نيفين جامع

التقى، اليوم الإثنين، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لبحث آليات وسبل تنفيذ مشروع تربية 1000 رأس من الأغنام والذي تنفذه عدد من الجمعيات بالمحافظة، بحضور رؤساء هذه الجمعيات المعنية.

وقال الدكتور وليد سنوسي، وكيل كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، ومنسق عام المشروع، إن الجمعيات التي ستتولى تنفيذ المشروع هي (جمعية تنمية المجتمع بالبشندي بمركز بلاط، وجمعية تنمية المجتمع المحلي بقرية اللواء صبيح بمركز الفرافرة، وجمعية تنمية المجتمع المحلي بغرب الموهوب بمركز الداخلة، وجمعية تنمية المجتمع المحلي بقرية القصر بمركز الداخلة).

وأوضح وليد، أنه تم بحث آليات التمويل والتي يتولاها الصندوق الاجتماعي للتنمية، وبحث قيمة القرض الذي يقدر بمبلغ 2 مليون و250 ألف جنيه لكل جمعية، على أن يُعاد تشغيل الشباب في دورات متلاحقة مدتها 6 أشهر ويعاد توزيع الأرباح على الشباب، مع اختيار أصناف من الأغنام الموجودة بالمحافظة والتي تتحمل درجات الحرارة الموجودة بالمحافظة.

وأشار منسق عام المشروع إلى أن المحافظة ستتولى تمويل بناء الزرائب على أن تكون مساحة الزريبة الواحدة 3200 متر مربع، تتسع لعدد 250 رأس في المرحلة الأولى للمشروع.

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل