"تعليم القليوبية" تطلق برنامجا إلكترونيا لتدريب الطلاب على الامتحانات

الأحد 22-04-2018 PM 09:29
كتب: حسن صالح
"تعليم القليوبية" تطلق برنامجا إلكترونيا لتدريب الطلاب على الامتحانات

جانب من التجربة

بدأت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في تطبيق تجربة جديدة من نوعها في مجال التقييم لطلاب المدارس ومساعدة الطلاب في التدريب على أعمال الامتحانات والاستذكار وفق نظام جديد.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن التجربة الرائدة تتم برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وبدأ تطبيقها فعليًا بمدارس الشبان المسلمين  ببنها وتهدف للارتقاء بالمستوى التعليمى للطلاب ومواكبة أحدث الأساليب في التدريس والتقييم.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أنه تم إبرام بروتوكول تعاون مع الدكتور حسام بدراوى - ممثل مؤسسة النيل بدراوى للتعليم والتنمية، لتطبيق نظام جديد لتقييم طلبة المدرسة ومساعدتهم على التدرب على الامتحانات والاستذكار ويستفيد من هذه الخدمة جميع طلبة المدرسة بدءا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، مضيفا تعد  تلك الألية الجديدة بمثابة تأهيل للطلاب لنظام الثانوية العامة الجديد الذى ستطبقه الوزارة بدءا من العام المقبل.

حيث خصص حساب شخصي لكل طالب وكلمة مرور خاصة به، ليدخل الطلاب على حساباتهم والتدرب على البرنامج الذي لاقى استحسانا كبيرا من قبل الطلبة وأولياء أمورهم خلال فترة وجيزة جدا، مستطردا أن هذه الخدمة تحملت المدرسة تكلفتها بالكامل عن العام الحالي ويعد البرنامج التقویمي الذي تم تطبيقه مدخلا لتطویر التعلیم والتعلم في مصر عبر تمكین الطلاب من التدرب على عدد ھائل من التدریبات والاختبارات التي وضعھا نخبة من خبراء التعلیم وفق أحدث النظم الأكادیمیة والتكنولوجیة وتھدف بشكل أساسى إلى تطویر مھارات الطلاب الإبداعیة والفكریة مع تحدید نقاط الضعف والقوة من خلال تقاریر فوریة ودوریة.

والطرف الأخر وهو ولى الأمر حيث یساعد البرنامج  أولیاء الأمور على متابعة المستوى والأداء الدراسى لأبنائھم من خلال تقاریر تفصیلیة دوریة توضح نقاط الضعف والقوة لدیھم یمكن متابعتھا بسھولة فى أى وقت ومن أى مكان.

والطرف الثالث وهو المعلم حيث یستطیع المعلم متابعة وتقییم أداء طلابه من خلال برنامج تقویم عن طریق إنشاء الاختبارات من بین عدد ھائل من الأسئلة التى یوفرھا برنامج تقویم ، كذلك معرفة مستوى الطلاب بشكل دقیق من خلال التقاریر الدوریة التي یصدرھا برنامج تقویم لكل طالب.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إن التجربة سيتم تعميمها في عدد من المدارس عقب نجاحها في مدارس الشبان المسلمين لتكون القليوبية هي نواة تطبيق أحدث طرق التقويم للطلاب وتطبيق الأساليب التكنولوجية في التعليم.

أخبار متعلقة

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل