رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد القبض عليها.. القصة الكاملة لـ"إهانة" منى المذبوح المصريين بألفاظ خارجة

كتب: الوطن -

04:04 م | الخميس 31 مايو 2018

صورة أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشابة لبنانية تدعى منى مذبوح، تهين المصريين بألفاظ نابية وتتهمهم بالتحرش والسرقة، الأمر الذي أثار حفيظة المصريين كون السيدة لا تزال موجودة في مصر دون أن يتم محاسبتها على إهانتها للشعب المصري.

وطالب المصريون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وزارة الخارجية بالتحرك من أجل اعتذار رسمي، بجانب إصدار أمر بمحاسبتها قانونيا على إهانتها للمرأة المصرية.

وتناقل العديد من المصريين مكان الفندق الذي تسكن فيه الشابة اللبنانية، مطالبين من السلطات المصرية سرعة ضبطها بتهمة الإهانة.

وتداول عدد من النشطاء، بلاغًا نسب إلى الدكتور سمير صبري المحامي، بأنه تقدم ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد اللبنانية مني علي مذبوح، لتطاولها على المرأة المصرية والرجل المصري.

وقال إن منى مذبوح اللبنانية الجنسية، حضرت إلى مصر وعند قدومها استقبلت بكل ترحاب، وفجأة وعبر موقعها نشرت فيديو تطاولت فيه بأبشع وأقذر الألفاظ على نساء ورجال مصر حيث وصفت المرأة المصرية والرجل المصري والدولة المصرية بألفاظ وصفات وعبارات نابية.

وطالب البلاغ، حسبما تداوله النشطاء عبر "فيسبوك"، بإصدار أمر بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وضبطها وإحضارها والتحقيق معها فيما تضمنه هذا البلاغ وتقديمهما للمحاكمة العاجلة، وعقب تنفذيها للعقوبة التي قد يقضي عليها بها ترحيلها إلى بلادها، ومنعها نهائيا مدى حياتها من دخول مصر.

وفي ذات السياق، خرجت السائحة اللبنانية بفيديو جديد تعتذر عن ما جاء في التسجيل الأول، مشيرة إلى أنها لم تكن تقصد إثارة البلبلة أو سب كل المصريين، قائلة: "أنا بحب المصريين قوي.. ولي أصحاب جدعان جدا ووقفوا جنبي وأنا وقفت جنبهم".

وكانت اللبنانية حررت محضرًا تتهم فيه بعض الأشخاص بسرقة فيديو لها من صفحتها الشخصية ونشره دون إذنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشرت صورة منه، وحاولت "هن" التأكد من صحة المعلومات إلا أن الشابة قد أغلقت حسابها الشخصي.

وفي ذات السياق، أكدت النيابة العامة، أن قوات الأمن ألقت القبض على منى المذبوح لبنانية الجنسية، تنفيذًا لقرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة ضد المذكورة.

وقالت النيابة في بيان مقتضب، اليوم الخميس، إن من المقرر التحقيق معها أمام النيابة المختصة، حسبما ذكرت "سي بي سي نيوز".

يشار إلى أن هناك عدة بلاغات قدمت للنيابة ضدها لاتهامها بسب وقذف الشعب المصري عبر فيديوهات نشرتها على شبكات التواصل الاجتماعي.