رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "هن" تحاور الطفل معتز هشام ابن أحمد عز في "أبو عمر المصري"

كتب: دعاء الجندي -

04:03 م | الجمعة 08 يونيو 2018

صورة أرشيفية

لاقى مسلسل أبو عمر المصري الذي يلعب دوره الفنان أحمد عز، رد فعل قوي من الجمهور الذي تعاطف بعضهم مع شخصيات العمل، وكان أبرزهم شخصية "عمر" التي يجسدها الطفل معتز هشام أحد أبطال العمل، الذي أثار جدلا كبيرا خلال عرضه في رمضان الجاري، يستعرض "هن" خلال حواره مع معتز كواليس أداءه لدور "عمر".

لعبت دورًا صعبًا في مسلسل أبو عمر المصري.. كيف تم اختيارك؟

لعبت الصدفة دورا مهما في اختياري في دور "عمر"، فبدأ الأمر بترشيح أصدقائي لي من خلال تدوينة المخرج أحمد خالد موسى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يطلب فيها طفل يشبه الفنان أحمد عز يكون عمره في حدود 12 عامًا، فأرسلت صورتي له وتم تحديد موعد لتجربة الأداء، والتي أديت خلالها بعض الجمل من دور شخصية "عمر" أمام الكاميرا، وبعد نحو 3 أسابيع فوجئت باتصال من مكتب المخرج يبلغني بقبولي في الدور وتحديد موعد لبدء العمل.

كيف أعددت لدور "عمر" ؟ في الحقيقة إعداد الدور لم يكن لي دورًا كبيرًا فيه والفضل الأكبر لتوجيهات المخرج ومدربي رامي الجندي بجانب تشجيع وملاحظات الأستاذ أحمد عز، فجميعهم كانوا متعاونين معي بشكل كبير خاصة ويعتبر "عمر" العمل الأول لي من حيث مساحة الدور والمشاهد.

اتسمت شخصية "عمر" بالحدة والعند مع والده الذي جسد شخصيته الفنان أحمد عز.. كيف كانت مواجهتك معه؟

شخصية عمر عنيدة وصعبة وحادة الطباع لما تعرض له من ألم تسبب فيه فراق أبوه "فخر الدين"، وبردة فعل طفولية له حمل أبوه ذنب ما تعرض له من مواقف صعبة في الحياة، وأنه تربى وحيدًا رغم أن والده على قيد الحياة، ورغم حبه لأبوه وأنه يسمع عنه من بعيد من بطولات لكن افتقاده له لأنه كان بحاجة ليتربى في حضنه أثر عليه وجعله يكرهه وعندما فوجئ به يعود وينقذه ويسيران في الصحراء بدأ اختلاط المشاعر بين حب والده "فخر الدين" الذي خاطر بحياته لينقذه من الموت وبين كرهه له لأنه تركه وحيدا في صغره وبالتالي فعند عمر رد فعل عادي كما أن القسوة في طباعه نتيجة للطبيعة الصعبة التي تربى فيها وسط متشددين.

 أبرز مشاهدك كانت أمام الفنان أحمد عز.. فكيف كانت مواجهتك معه؟

الفنان أحمد عز شخصية جميلة جدا وفنان قوي واتعلمت منه كتير في اللوكيشن وكان دايما بيهزر معايا ويضحك ويتابعني لو محتاج حاجة أو مش فاهم حاجة ويوجهني في الأداء، ولو قلت جملة بطريقة مش صح يوضحلي ويقولي أقولها ازاي والانفعال يبقى ازاي.. أول مشهد لي كان قدامه كنت خايفة جدا رغم إني فرحان قوي.. وكان المشهد صعب لأن المفروض يكون فيه "عمر" بيواجه أبوه لأول مرة وبعند شديد لكن الحمدلله اتعمل بشكل كويس.. وأغلب المشاهد كانوا بيشجعونا جدا وبيصقفولناكمان.

متى بدأت التمثيل.. وكيف اكتشفت موهبتك؟

بدأت التمثيل مع أخي الأكبر مؤمن الذي قام بدور منذر مع الفنا جمال سليمان، وكانت بدايتنا متابعة مسرح مصر وأعجبنا به وفكرنا في البدء في التمثيل من خلال قصر ثقافة الفيوم فبدأنا في التمثيل هناك منذ أربع سنوات ثم تعرفنا على معدي الممثلين وكان ذلك بتشجيع والدتنا التي كانت حريصة على تنمية موهبتنا في التمثيل.

 هل انتهيت من تصوير دورك ؟

رغم تكثيف المشاهد بسبب الامتحانات إلا أن تصوير المسلسل لا يزال مستمر وأتوقع أن ننتهي من التصوير قريبا.

كيف استقبلت رد فعل الجمهور على أداء دورك؟

كنت سعيد جدا برد فعلهم، وبحب أتابع تعليقاتهم على السوشيال ميديا بفرح جدا لما يقولوا "ايه الواد الرخم ده" بحس إني نجحت أوصل كره عمر لأبوه، وبتعلم وبستفاد من تعليقات تانية زي إن رد فعلي كان واحد ومحتاج أتمرن أكتر على إظهار التعبيرات في الوجه.

جدير بالذكر أن المسلسل مأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكرى هما "مقتل فخر الدين"، و"أبوعمر المصرى"، وكتب له السيناريو والحوار مريم نعوم، ويشارك فى بطولته أروى جودة وأمل بوشوشة وفتحى عبدالوهاب ومحمد الشرنوبى ومحمود حجازى وعارفة عبدالرسول ومحمد على رزق، ومنذر رياحنة، وأحمد العوضى، وعباس أبو الحسن، وصبرى فواز.