محمد حماقى: أتمنى أن يكون حفلى فى روسيا «وش الخير» على منتخبنا.. ولاعبونا قادرون على التأهل للنهائيات

الأحد 17-06-2018 AM 09:21
محمد حماقى: أتمنى أن يكون حفلى فى روسيا «وش الخير» على منتخبنا.. ولاعبونا قادرون على التأهل للنهائيات

حمد حماقى

يحيى الفنان محمد حماقى حفلاً غنائياً كبيراً للجمهور المصرى غداً بمدينة سان بطرسبورج الروسية، لتشجيع المنتخب الوطنى خلال مشاركته فى بطولة كأس العالم لكرة القدم.

«حماقى» يتحدث فى حواره لـ«الوطن» عن سبب سفره إلى روسيا وإقامة حفل غنائى هناك، ورؤيته لمستوى المجموعة التى يلعب فيها المنتخب الوطنى، وأسباب إطلاقه خدمة «عيش مع حماقى»، كما تطرق إلى مشاركته فى برنامج المواهب «ذا فويس»، وموعد طرح ألبومه الجديد وبرنامج «قصة حياتى» وفيلمه السينمائى الجديد.

فى البداية.. حدثنا عن أسباب سفرك إلى روسيا وكواليس حفلك الغنائى هناك.

- أنا مشجع كرة قدم وكنت لاعب كرة منذ سنوات طويلة، والآن منتخبى الوطنى يعود إلى كأس العالم بعد سنوات طويلة من الغياب، والجماهير المصرية ستكون حاضرة هناك، فكان لا بد أن أسافر لأساندهم فى المونديال، كما أن الحفل يأتى ضمن مشاركتى مع حملة «تور آند كيور» الخيرية لعلاج مرضى فيروس سى بمصر، وسيكون ريع الحفل بالكامل لصالح دعم السياحة المصرية، وأتمنى أن يكون حفلى «وش خير» على المنتخب قبل مواجهة روسيا، ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة.

ما تقييمك لمستوى المجموعة التى يقع ضمنها منتخبنا الوطنى؟

- بشكل عام المجموعة متوسطة المستوى، ولذلك أنا متفائل بتأهل المنتخب إلى الأدوار النهائية فى البطولة، فجميع المنتخبات فى مستوى متقارب، فنحن معنا المنتخب الروسى الذى يعد أضعف فرق المستوى الأول، وربما قوته تكمن فقط فى كونه مستضيف البطولة، ومنتخب أوروجواى جيد والمرشح الأول لتصدر المجموعة، لكونه يمتلك اثنين من أقوى مهاجمى العالم اديسون كافانى ولويس سواريز، أما أكثر ما يحزننى فهو وقوع منتخبنا والمنتخب السعودى فى مجموعة واحدة، وهو ما سيقلل من فرصهما فى التأهل للدور الثانى، بمعنى أن واحداً منهما سيودع البطولة من الدور الأول.

ألبومى الجديد فى الصيف وسأدخل عالم السينما نهاية العام.. وأحضر مفاجآت لجمهور «موازين»

ما فكرة خدمتك الصوتية الجديدة «عيش مع حماقى» التى أطلقتها مع إحدى شركات الاتصالات المصرية؟

- «عيش مع حماقى» خدمة ترفيهية، وليس كما اعتقد البعض أنها خدمة مجتمعية، فهى تدور حول معايشة الجمهور لى فى كل مكان أذهب إليه، ربما الناس تتعرف على أخبارى الفنية فقط، ولكن الخدمة ستكون لها أوجه عديدة، حيث سيتعرف جمهورى على أنشطتى الرياضية وسيشاهدون المباريات التى أخوضها أحياناً فى لعبة كرة القدم، وأيضاً سيعرفون الأنشطة الاجتماعية التى أشارك فيها، ويتعرفون على الحفلات والمناسبات التى أذهب إليها، أى إننى سأجعل الجمهور معى، وربما نتقابل ونغنى معاً، ونجتمع فى أماكن مختلفة، ونبث تلك الفيديوهات والصور عبر الخدمة التى ستدشن خلال أيام.

هل أنت راض عن مشاركتك فى برنامج المواهب الغنائية «ذا فويس»؟

- بكل تأكيد، أنا سعيد للغاية لمشاركتى فى البرنامج، فقد اكتسبت خبرات جديدة لم تكن لدىّ، كما أننى حاولت قدر المستطاع أن أنقل جزءاً من خبرتى الفنية والموسيقية للمتسابقين، وأتمنى أن أكون قد أديت واجبى على أفضل وجه.

هل ستساعد المتسابقين بعد انتهاء البرنامج؟

- أنا دورى لا يتوقف عند البرنامج، فقد قلت للجميع: «أنا معكم فى أى شىء تطلبونه، ولن أترككم»، فمن يريد أى مشورة أو مساعدة يتصل بى وأنا سأقدم له نصيحتى على أكمل وجه، فنحن لا بد أن نساعد الجيل الجديد ونقف بجوارهم، مثلما كان هناك فنانون وقفوا بجوارنا وساعدونا كثيراً فى بداية مشوارنا.

هل كنت تتمنى فوز عصام سرحان باللقب؟

- بكل تأكيد، أنا أرى أن عصام أفضل صوت.

كونت دويتو فنياً مع إليسا فى البرنامج.. فلماذا «إليسا» بالتحديد؟

- علاقتى بإليسا رائعة من قبل انطلاق «ذا فويس»، وقد ازدادت فى هذا البرنامج، فقد عشنا معاً أجمل كواليس، كما أننى أحبها على المستوى الشخصى، وربما ما لا يعرفه البعض هو أننا نتفق معاً على ذوق موسيقى واحد، وهو ما يجعلنا متقاربين، كما أننا دائماً ما كنا نختار الأصوات الجيدة فى وقت واحد، لأن ذوقنا الفنى متشابه، وأخيراً أتمنى التوفيق لإليسا فى أعمالها الفنية المقبلة، وألبومها الغنائى الجديد الذى تحضر له.

ما أخبار ألبومك الغنائى الجديد؟

- انتهيت تقريباً من اختيار الأغنيات المقرر ضمها للألبوم، ونعمل حالياً على تسجيل الموسيقى، وخلال الأيام المقبلة سأبدأ فى وضع صوتى على الأغنيات، فقد كثفت جهدى فى رمضان لطرح الألبوم بعد انتهاء الشهر الكريم وبداية فعاليات كأس العالم بروسيا، والألبوم سيتضمن أشكالاً موسيقية جديدة من نوعها ربما لم أقدمها من قبل، وفريق عملى يتضمن أسماء جديدة، بالإضافة إلى شخصيات من فريقى القديم مثل أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وتميم وتوما وطارق مدكور ومحمد يحيى وخالد تاج الدين ورمضان محمد، كما أن هناك أغنية سيتم تصويرها ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق عليها.

ما تطورات فيلمك الجديد؟

- مشروع الفيلم موجود ولكنه مؤجل فى الوقت الحالى، لحين انتهائى من الألبوم.

وماذا عن برنامجك التليفزيونى الذى سيحكى قصة حياتك؟

- أتمنى أن أنتهى منه، وأجد أفكاراً ومادة جديدة تضاف إلى العمل، ولذلك ما زلنا حتى الآن لم نحدد الموعد النهائى لعرض البرنامج، فبرامج المعايشة من الصعب أن يتم تحديد موعد نهائى لطرحها، لكونها تقوم فى الأساس على المواقف اليومية التى يتعرض لها الفنان فى حياته الشخصية، أو أثناء تجاربه مع الحفلات وتسجيل الأغنيات.

ما جدول حفلاتك الغنائية خلال الفترة المقبلة؟

- بعد الانتهاء من الحفل الغنائى المقرر إقامته فى روسيا، سأتوجه إلى المغرب من أجل المشاركة فى مهرجان «موازين» الدولى، أحد أهم وأكبر المهرجانات الغنائية فى الوطن العربى، وسأحضر لجمهورى المغربى مفاجآت عديدة.

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل