رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو.. كرواتيا تتصدر المجموعة الرابعة بثنائية في شباك النسور النيجيرية

10:59 م | السبت 16 يونيو 2018
بالفيديو.. كرواتيا تتصدر المجموعة الرابعة بثنائية في شباك النسور النيجيرية

كرواتيا ونيجيريا

حقق المنتخب الكرواتي انتصاراً ثميناً على نظيره النيجيري بثنائية بيضاء، في اللقاء الذي جمع المنتخبين بالمجموعة الرابعة ضمن فعاليات كأس العالم الحالية بروسيا.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من نيجيريا ولم تظهر للنسور خطورة حقيقية على المرمى، بينما نشط منتخب كرواتيا ووصل بأكثر من كرة خطيرة على المرمى ونجح في التسجيل.

وفي الدقيقة الثالثة عشر ومن هجمة خطيرة للمنتخب الكرواتي بانطلاقة من أنتي ريبيتش ثم تمريرة لـ ماريو ماندزوكيتش، والذي مهدها بدوره لـ إيفان بيريسيتش ليسددها الأخير من لمسة واحدة بقوة في المرمى ولكنها علت عارضة مرمى المنتخب النيجيري بقليل.

وفي الدقيقة الخامسة عشر سدد ندري كراماريتش تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار قائم مرمى المنتخب النيجيري الأيسر.

وفي الدقيقة 33 سجل اللاعب إيتوبو، الهدف الأول لمنتخب كرواتيا في مرمى نيجيريا بالخطأ في مرماه بعدما غالطت الكرة لاعب منتخب نيجيريا واصطدمت بقدمه لتحول في مرماه بعد كرة عرضية متقنة لكرواتيا وضغط من الهجوم لينتهي في النهاية بهدف ذاتي بالخطأ.

في الدقيقة 39 قام إيفان راكيتيش بعرضية خطيرة قابلها أندري كراماريتش برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة للحارس بسنتيمترات وتحولت ركلة مرمى.

لينتهي الشوط الأول بالنهاية بتقدم كرواتيا على نيجيريا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني ظهر المنتخب النيجيري بأداء مغاير تماماً عن الشوط الأول، إذ سيطر النسور منتصف الملعب منذ البداية.

وفي الدقيقة 47 ومن ركلة ركنية للمنتخب النيجيري من الجهة اليمنى، نفذها فيكتور موزيس وقابلها ليون بالوجون بضربة رأسية قوية في المرمى، ولكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت ركنية أخرى.

وفي الدقيقة 49 انطلق فيكتور موزيس من الجهة اليمنى ودخل منطقة جزاء كرواتيا، ثم سدد الكرة بقوة أرضية ولكنها مرت بجوار القائم للحارس دانيل سوباسيتش.

وفي الدقيقة 53 سدد ريبيتش لاعب المنتخب الكرواتي كرة قوية داخل منطقة جزاء نيجيريا، لكن كرته مرت بسلام بجوار القائم الأيسر لمرمى المنتخب النيجيري.

في الدقيقة 60 أجرى المنتخب الكرواتي أول تغييراته بنزول مارسيلو بروزوفيتش بدلاً من أندري كراماريتش.

وفي الدقيقة 61 دفع المنتخب النيجيري بأول تغييراته بنزول أحمد موسى بدلاً من أيووبي.

في الدقيقة 69 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب الكرواتي اثر تعرض ماندجوكيتش لعرقلة داخل منطقة جزاء نيجيريا، وفي الدقيقة 70 نجح لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش في تسجيل ثاني أهداف منتخب بلاده بعدما تصدى لتلك الركلة.

وفي الدقيقة 76 أجرى المنتخب النيجيري ثاني تغييراته بنزول كيليتشي إيهيناتشو بدلاً من إيجالو.

وفي الدقيقة 86 حل ماركو بياتشا بديلاً لزميله بالمنتخب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وأجرى المنتخب النيجيري آخر تغييراته بنزول سيمون نوانكو بدلاً من جون أوبي ميكيل.

بعدها احتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل ضائع، وكثف من ضغطه الهجومي على مرمى كرواتيا، لكن دون جدى، لينتهي اللقاء بانتصار الفريق الكرواتي بثنائية بيضاء.