رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو.. مصر تسقط أمام روسيا بثلاثية كارثية

09:54 م | الثلاثاء 19 يونيو 2018
بالفيديو.. مصر تسقط أمام روسيا بثلاثية كارثية

مصر وروسيا

تعرض المنتخب المصري لهزيمة ثقيلة أمام نظيره الروسي بنتيجة 3-1، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين، في إطار مباريات المجموعة الأولى من كأس العالم، والمقامة فعالياتها حالياً على الأراضي الروسية، خلال الفترة من 14 يونيو الجاري، وحتى 15 يوليو.

أحرز ثلاثية روسيا كلاً من : أحمد فتحي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47، تشيريشيف في الدقيقة 59، دزوبا في الدقيقة 62، فيما أحرز صلاح الهدف المصري الوحيد في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

واستحوذ المنتخب المصري على الكرة في بداية الشوط الأول، وذلك وسط تراجع من جانب لاعبي للمنتخب الروسي.

وتصدى محمد الشناوي لرأسية مدافع المنتخب الروسي في الدقيقة الخامسة.

وكاد خطأ طارق حامد أن يكلف المنتخب المصري هدفا بعد استخلاص الكرة منه أمام المرى إلا أن تسديدة تشيشيف مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 14 كاد رأسية مروان محسن أن تتقدم لمصر إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وتحرر لاعبي الفراعنة من ضغط المنتخب الروسي، وكاد محمود حسن تريزيجيه أن يسجل الهدف الأول بتسديدة متقنة مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 24 انطلق محمد صلاح من الجانب الأيمن قبل أن يمرر الكرة للمتألق تريزيجيه والذي سدد في أقدام مدافع المنتخب الروسي.

وفي الدقيقة 26 أنقذ محمد الشناوي مرمى المنتخب المصري من فرصة محققة للمنتخب الروسي بعد إمساكه بالكرة من أمام رأس مهاجم أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 41 أهدر محمد صلاح أخطر فرص الفراعنة بعد جملة تكتيكية بينه وبين مروان محسن، إلا أن تسديدة نجم ليفربول مرت بجوار القائم الأيمن.

دأ المنتخب الروسي الشوط الثاني بسيطرة معتادة على الكرة، وأفضلية الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب، وسط تراجع دفاعي كبير للمصريين.

واعتمد الفريق الروسي على اللعب من طرفي الملعب، وارسال العديد من الكرات العرضية الخطيرة، والتي تعد أحد نقاط ضعف الفراعنة، وبالفعل وفي الدقيقة 47 نجح المنتخب الروسي في ادراك مبتغاه مبكراً بعد تسجيله هدفاً في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، بعدما أخطأ ظهير أيمن المنتخب المصري أحمد فتحي في تشتيت كرة من داخل منطقة جزاء الفراعنة، لتدخل مباشرة في شباك محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 56 كاد ينجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل للفراعنة، بعدما وصلته كرة خطيرة داخل منطقة جزاء الدب الروسي، ليسددها مباشرة، لتصطدم بأحد مدافعي روسيا، وتخرج إلى ركنية.

وفي الدقيقة 59 نجح تشيريشيف من تسديدة قوية من ادخل منطقة جزاء الفراعنة، بعد استقباله عرضية من الجانب الأيسر للفريق المصري.

وفي الدقيقة 62 نجح مهاجم المنتخب الروسي ارتيم دزيوبا في اضافة ثالث أهداف منتخب بلاده، بعد استلامه عرضية من الجانب الأيسر للفريق المصري، ليسددها مباشرة في على يسار محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة.

وفي الدقيقة 64 يجري الأرجنتيني هيكتور كوبر أول تغييرات المنتخب المصري بنزول عمرو وردة على حساب محمد النني، من أجل زيادة الفاعلية الهجومية للفراعنة.

وفي الدقيقة 68 يحل رمضان صبحي محل تريزيجيه كتغيير ثاني للمنتخب المصري.

تحسن أداء المنتخب المصري كثبيراً خلال أخر 15 دقيقة من اللقاء، وبادل السيطرة والهجمات مع نظيره الروسي، وفي الدقيقة 73 يحرز نجم الفراعنة الأول محمد صلاح هدف تقليص الفارق أمام أصحاب الأرض من ركلة جزاء اثر عرقلته داخل منطقة جزاء الروس.

وفي الدقيقة 79 يجري المنتخب الروسي أول تغييراته بنزول سمولوف بدلاً من المهاجم دزوبا.

بعدها وفي الدقيقة 82 أجري المنتخب المصري تغييره الأخير بالدفع بورقته الهجومية الأخيرة بنزول محمود كهربا على حساب مروان محسن.

وواصل المنتخب المصري بعدها سيطرته على الكرة، وشن بعض الغارات الهجومية، ولكن على استحياء، إذ لم تشكل تلك الهجمات أي خطورة تذكر على المرمى الروسي.

بذلك الانتصار ارتفع رصيد المنتخب الروسي إلى ست نقاط في الصدارة، فيما بقى المنتخب المصري على حاله بلا رصيد من النقاط في المركز الثالث وقبل الأخير.