"الاتحاد" تبلغ طياريها بإمكانية إعارتهم لمنافستها "طيران الإمارات"

الأحد 24-06-2018 PM 04:08
كتب: وكالات
"الاتحاد" تبلغ طياريها بإمكانية إعارتهم لمنافستها "طيران الإمارات"

طيران الإمارات

أبلغت شركة الاتحاد للطيران طياريها أنهم يستطيعون الانضمام لمنافستها طيران الإمارات بشكل موقت لمدة عامين، في رسالة إلكترونية داخلية اطلعت عليها "رويترز"، ليسهم تقليص عمليات الشركة التي مقرها أبوظبي في سد نقص الطيارين لدى "طيران الإمارات" في دبي.

وتعكف "الاتحاد"، التي أعلنت الأسبوع الماضي أنها منيت بخسائر سنوية 1.5 مليار دولار، على إصلاح عملياتها منذ 2016 وغيرت كبار المسؤولين التنفيذيين وتخلت عن مسارات غير رابحة وقلصت أسطولها.

ومن المرجح أن يساعد الاتفاق طيران الإمارات التي اضطرت لإلغاء بعض الرحلات هذا الصيف بسبب نقص الطيارين. وكانت إدارة الشركة قالت إن العجز مشكلة قصيرة الأجل.

وقالت "الاتحاد" في رسالتها الإلكترونية، إن الطيارين المعارين لطيران الإمارات لمدة عامين سيُمنحون إجازة مع الاحتفاظ بأقدميتهم في الاتحاد، والحصول على أجورهم وكامل المزايا من طيران الإمارات.

وطلبت الرسالة من الطيارين تسجيل إبداء اهتمام غير ملزم، وقالت إن فريق توظيف من طيران الإمارات سيجري مقابلات مع الطيارين في مكاتب الاتحاد.

وقال مصدران، إن الاتحاد بعثت برسالة إلكترونية للعاملين فيها لتبلغهم بالاتفاق مع طيران الإمارات.

وأكد متحدث باسم الاتحاد، أن برنامج الإعارة ممارسة معتادة بين شركات الطيران تتيح الإدارة الفعالة للطيارين. وأضاف أنه سبق للاتحاد أن فعلت نفس الشيء لعدة سنوات مع شركات طيران شريكة في أنحاء العالم.

 

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل