رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| إنجلترا إلى نصف نهائي المونديال بثنائية في السويد

05:55 م | السبت 07 يوليو 2018
بالفيديو| إنجلترا إلى نصف نهائي المونديال بثنائية في السويد

إنجلترا

تأهل المنتخب المنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم الحالية، والمقامة خلال الفترة الحالية على الأراضي الروسية، وذلك عقب انتصاره الثمين على نظيره السويدي بهدفين نظيفين.

أحرز مدافع المنتخب الإنجليزي ماكجواير هدف المنتخب الإنجليزي الأول في الدقيقة 30، فيما أحرز ديلي ألي هدف منتخب بلاده الثاني في الدقيقة 59.

بدأت المباراة بسيطرة واستحواذ من جانب المنتخب الإنجليزي على مجريات اللعب وسط انكماش دفاعي للمنتخب السويدي،  لتمر الدقائق الخمسة الأولى دون أي خطورة على مرمى الفريقين وانحصار الكرة في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة السادسة من اللقاء أولى الكرات الخطيرة لإنجلترا بعدما مرر ديلي ألي في عمق دفاعات المنتخب السويدي لزميله هاري كين ولكنها وصلت قوية إلى الحارس السويدي روبن اولسن، وزاد منتخب الأسود الثلاثة ضغطه خلال الربع ساعة الأولى، حيث لعب كيران تريبير عرضية في الدقيقة 11 لكنها وصلت إلى حارس السويد بسهولة.

وفي الدقيقة 13 كان أول تهديد سويدي على المرمى الإنجليزي بتسديدة قوية من مسافة بعيدة عن طريق فيكتور كلايسون ولكن الكرة مرت أعلى العارضة للحارس بيكفورد وتحولت رمية تماس، وردت إنجلترا بعدها بدقيقة بهجمة عن طريق أشلي يونج من الجبهة اليسرى أبعدها دفاع السويد بسهولة عن منطقة الجزاء، وبعد مرور ربع ساعة من اللقاء وصلت سيطرة المنتخب الإنجليزي على الكرة إلى 70% دون ادارك هدف التقدم.

وظهرت أخطر كرات المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 19، حيث انطلق رحيم سترلينج ورواغ دفاع السويد قبل أن تتهيأ الكرة أمام هاري كين على حدود منطقة الجزاء الذي قابل الكرة بتسديدة أرضية قوية مرت بجوار المرمى وتحولت ركلة مرمى للمنتخب السويدي، كما احتسب الحكم حالة تسلل على ماركوس بيرج، ليقوم لاعبي السويد بالاعتراض على القرار.

وشهدت الدقيقة 30 الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي في المباراة بعدما لعب أشلي يونج عرضية من ركلة ركنية قابلها هاري ماجواير بضربة رأسية قوية سكنت شباك السويد، التي حاولت العودة للقاء مرة أخرى في الدقيقة 37 لكن وصلت الكرة سهلة إلى جوردان بيكفورد، حارس إنجلترا.

واهدر سترلينج فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44 بعد هجمة منظمة وتمريرة رائعة في عمق دفاعات منتخب السويد من جوردان هينديرسون لسترلينج الذي استلم الكرة وأصبح منفردًا بحارس المرمى ثم راوغه وفي الأخير سدد الكرة في المرمى ولكنها اصطدمت بقدم أندرياس جرانكفيست وتحولت ركلة ركنية.

في بداية الشوط الثاني تبادل كلا الفريقين السيطرة على منتصف الميدان، إذ نجح كل منتخب في تهديد مرمى الأخر في العديد من المناسبات.

وفي الدقيقة 47 تألق حارس مرمى المنتخب الإنجليزي بيكفورد تألق ومنع منتخب السويد من هدف التعادل، بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى عن طريق إميل فورسبرج قابلها ماركوس بيرج برأسية ولا أروع ولكن تصدى لها ببراعة الحارس بيكفورد.

وفي الدقيقة 50، وبعد تمريرة رائعة من هيندرسون قابلها كيران تريبيير لاعب المنتخب الإنجليزي برأسية، ولكن أبعدها الدفاع السويدي عن منطقة الخطر.

وفي الدقيقة 59 نجح ديلي آلي في تسجيل ثاني أهداف الفريق الإنجليزي، وذلك بعد تمريرة رائعة من كيران تريبيير من الجبهة اليمنى لـ جيسي لينجارد على حدود منطقة الجزاء، لعبها جيسي لينجارد عرضية من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء ليقابلها ديلي ألي برأسية بكل سهولة في المرمى السويدي معلناً بذلك عن ثاني أهداف منتخب بلاده.

وفي الدقيقة 62 كاد المنتخب السويدي أن يحرز أول أهدافه في اللقاء، بعد هجمة منظمة رائعة وانطلاقة من أولا تويفونين ثم تمريرة لـ ماركوس بيرج داخل منطقة الجزاء الذي مررها من لمسة واحدة لـ فيكتور كلايسون الذي سدد الكرة في المرمى، ولكن تصدى لها ببراعة بيكفورد حارس مرمى المنتخب الإنجليزي، وارتدت لـ فيكتور كلايسون ليسددها في المرة الثانية في جسد مدافع إنجلترا ثم أبعدها الدفاع الإنجليزي لخارج منطقة الخطر.

وفي الدقيقة 72 ومن هجمة مرتدة خطيرة للمنتخب السويدي وانطلاقة من جون جويديتي ثم أرسل تمريرة رائعة لـ ماركوس بيرج داخل منطقة الجزاء، استلمها بيرج وسددها في المرمى ولكن أبعدها بأطراف أصابعه بيكفورد وحولها ركنية.

ولم تسنح بعد ذلك أي فرص خطيرة لكلا الجانبين حتى نهاية اللقاء، إذ انحصر اللعب بين كلا الفريقين في وسط الميدان.

وبذلك يلاقي المنتخب الإنجليزي الفائز من مواجهة ربع النهائي الآخر بين منتخبي كرواتيا، وروسيا، في المباراة المقرر اقامتها مساء اليوم.

 

   

   

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز