محافظ الإسكندرية: مخطط زمني لإنجاز طلبات تقنين أراضي الدولة

الأربعاء 11-07-2018 PM 10:43
محافظ الإسكندرية: مخطط زمني لإنجاز طلبات تقنين أراضي الدولة

محافظ الإسكندرية

عقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم، الاجتماع الدوري مع رؤساء الأحياء وجميع المسؤولين والجهات المعنية، لمتابعة آخر المستجدات لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وجميع رؤساء الأحياء وممثلي جهات الولايات المختلفة.

وخلال الاجتماع؛ وجه المحافظ رؤساء الأحياء وجميع المسؤولين عن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة بوضع مخطط زمني واضح لسرعة إنجاز والانتهاء من جميع طلبات الفحص التي جرى تقديمها على مستوى الأحياء والبالغ عددها 3978 طلبًا.

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في الانتهاء من الطلبات التي جرى تسديد رسوم المعاينة بها، مؤكدًا أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة يعد تحديًا كبيرًا لاستعادة هيبة الدولة وحقوقها، مشددًا على أنه لن يسمح بأي تقصير بهذا الملف أو أي اعتداء آخر على أي جزء من الأراضي المستردة وسيتم معاقبة أي مقصر أو متهاون في حق الدولة وممتلكاتها.

وأشار إلى حرص الدولة بجميع مؤسساتها على استرداد كافة أراضي الدولة المتعد عليها للاستفادة منها في خدمة أهالي الإسكندرية وإقامة العديد من المشروعات الخدمية والتنموية.

وأكد المحافظ علي جميع السادة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تقنين أراضي أملاك الدولة بالأحياء ومركز ومدينة برج العرب حتي 14 / 6 / 2018، بسرعة التوجه للمنظومة الإلكترونية بالديوان العام لصرف إذن سداد رسوم الفحص، وسدادها قبل موعد أقصاه 25  يوليو 2018، مشيرا إلى أنه في حالة عدم سداد رسوم الفحص يعد هناك عدم وجود جدية ويعتبر تلك الطلبات لاغية وفقا للقانون، وسيتم إدراج تلك الطلبات في الإزالات لإزالتها فورا، حيث ستبدأ موجات من الإزالات المكبرة لإزالة أي تعديلات على أراضي الدولة لكل من لم يقم بسداد رسوم الفحص.

 

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل