الجامعة الأمريكية تقدم منحة لطلاب الثانوية .. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 11-07-2018 PM 11:16
الجامعة الأمريكية تقدم منحة لطلاب الثانوية .. تعرف على التفاصيل

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

اعلنت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الإلكتروني عن منحة "عبدالهادي حسن طاهر"، المقدمة من الجامعة الأمريكية لطلاب التعليم الخاص حاملي الجنسية المصرية أو السعودية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المعاهد القومية، وشهادة "Abitur" من المدارس الألمانية بالإضافة إلى شهادة البكالوريا الدولية "IB" لاستكمال الدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة للعام الدراسي 2019/2018. 

جاءت الشروط التي يجب توافرها في المطالب المتقدم للحصول على المنحة كما يلي: 

- أن يكون من حاملي الجنسية المصرية أو السعودية. 

- أن يكون مقيدا بالصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2018/2017 من مدارس نظام الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات معتمدة. 

- ألا يقل المجموع الكلي في الصف الثالث الثانوي عن 97% للقسم العلمي، 94% للقسم الأدبي للعام الدراسي أو ما يعادلها في الشهادات الأخرى المعتمدة. 

- أن يجتاز الطالب اختبار "IELTS" بحد أدنى الحصول على الدرجة 6 في المجموع الكلي، والحصول على درجة 6 في الجزء الخاص بالكتابة، أو اختبار اللغة الإنجليزية "TOEFL IBT" مع الحصول على الحد الأدنى للمجموع الكلي على درجة 67 ودرجة 20 للكتابة. 

- عدم المقدرة على دفع المصروفات الدراسية وأن يقوم باستيفاء استمارة الدعم المالي مع تقديم كافة المستندات المطلوبة والمذكورة في الاستمارة. 

- استيفاء متطلبات التقديم الخاصة بالجامعة الأمريكية. 

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة، يتم تحميل الاستمارة الإلكترونية للمنحة بالإضافة إلى استمارة الدعم المالي واستيفاء جميع البيانات المذكورة فيها، من خلال الرابط 

http://www.aucegypt.edu/admissions/scholarships 

تتحمل الجامعة الأمريكية بالقاهرة التغطية الكاملة أو الجزئية للمصروفات الجزئية إلى جانب السكن للطلاب السعوديين أو المصريين المقيمين خارج محافظتي القاهرة والجيزة، علما بأن وزارة التربية والتعليم لن تتحمل أية أعباء مالية. 

يتم تقديم كافة المستندات المطلوبة لمن يرغب في التقديم وينطبق عليه الشروط بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، بحد أقصى 15 يوليو الجاري.

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل