رئيس التحرير

محمود مسلم

شقيقة الأول علمي رياضة: "مفوتش مباراة للمنتخب في كأس العالم"

06:17 م | الخميس 12 يوليو 2018
أحمد شعبان أحمد عبدالحميد الشيمي

أحمد شعبان أحمد عبدالحميد الشيمي

قالت سارة شعبان، شقيقة أحمد شعبان أحمد عبدالحميد الشيمي، الأول مكرر بالثانوية العامة قسم علمي رياضة، بمجموع 409 درجات، إن العائلة كانت تبذل قصارى جهدها من أجل توفير بيئة مناسبة وهادئة لمذاكرة دروسه، وإبعاده عن أي توتر خلال العام الماضي.

وأضافت سارة لـ"الوطن": "رغم الهدوء الذي كنا نظهره لشقيقي أحمد إلا أننا كنا متوترين للغاية، وتوقعنا أن يحصل على مجموع مرتفع كالعادة لكن لم نتوقع أن يكون من أوائل الجمهورية، حيث إنه كان يخصص أربع ساعات يوميا لمذاكرة دروسه، وكان يعتمد أيضا على الدروس الخصوصية".

وأوضحت أن شقيقها يعشق ممارسة كرة القدم، إضافة إلى أنه حفظ القرآن الكريم خلال المرحلة الثانوية، كما يحب متابعة رياضة كرة السلة وأحيانا كان يمارسها مع بعض الأصدقاء، وهو مشجع للنادي الأهلي ويحرص على مشاهدة جميع المباريات في الدوري العام والبطولات الإفريقية.

أما عن تداخل الامتحانات في كأس العالم، قالت: "أحمد لم يفوت مباراة لمنتخب مصر في كأس العالم وحزن كثيرا عندما خرج المنتخب من الدور الأول، وكنا نتركه يتابع المباريات كنوع من الترفيه طالما أنه لم يقصر في مذاكرته".

وأشارت إلى أن العائلة لم تمانع من ممارسته أو متابعته لكرة القدم، نظرا لأنه اعتاد على التفوق وكان من ضمن الأوائل في مدرسة المتفوقين بعين شمس.

وعن الكلية التي يريد أحمد الالتحاق بها، قالت إنه كان يسعى جاهدا لكلية هندسة البترول، ويتمنى أن يحظى بمنحة الجامعة الأمريكية لأوائل الثانوية العامة لهذا العام.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي اليوم، أسماء الأوائل في امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، حيث شهدت نتيجة هذا العام تفوقا ذكوريا على الإناث بواقع 28 طالبا مقابل 22 طالبة، في خطوة لم تحدث منذ سنوات عدة.

عرض التعليقات