رئيس التحرير

محمود مسلم

استعدادات مكثفة بالحجر الصحي في مطار القاهرة لاستقبال موسم الحج

12:40 م | الخميس 26 يوليو 2018
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

كشفت مصادر خاصة بإدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة، أن الإدارة شهدت استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الحج وتوقيع الكشف الطبي على الحجاج وتوعيتهم والمتابعة الصحية لهم قبل السفر إلى الأراضي المقدسة وبعد عودتهم.

وقالت المصادر، إن الحجر الصحي بدأ الاستعداد لموسم الحج، بدعم عيادات الحجر الصحي بأدوية الطوارئ وجميع المستلزمات الطبية اللازمة للحالات الحرجة ومرضى الصغط والقلب والسكر، وانتداب عدد من الأطباء لتوفير الخدمات الطبية اللازمة للحجاج، وتوجه الحجاج من خلال الإرشادات الطبية وذلك لتوعيتهم وتجنب الإصابة بالأمراض الفيروسية.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أنه سيتم توزيع كتيبات ومنشورات ورقيه على حجاج بيت الله الحرام لتوعيتهم بالإرشادات الصحية وطرق البعد عن أماكن العدوى، كما سيتم تدعيم الصالات بأطباء متخصصين لتوعيه الحجاج بطرق مكافحة العدوى والنظافة الشخصية وتوجيههم للبعد عن الزحام وطرق الوقاية من الأمراض.

مشيرة إلى أنه سيتم توقيع الكشف الطبى على جميع الحجاج دون أي استثناءات، كما يقوم الحجاج بملئ كروت فور عودتهم للمطار، ويتم متابعتهم لمدة 15 من العودة من خلال التنسيق مع المديريات الصحية بالمحافظات تحسبا لإصابة أحدهم بفيروسات.

وكشفت المصادر، عن اجتماع وزيرة الصحة خلال سلعات مع أطباء الحجر الصحي بجميع المطارات المصرية والمنافذ لرسم خريطة وخطة العمل خلال الأيام القليلة القادمة بالتزامن مع سفر حجاج بيت الله الحرام.

عرض التعليقات