رئيس التحرير

محمود مسلم

وزير التعليم: أجهزة "التابلت" ستوزع على طلبة الصف الأول الثانوي فقط

05:31 م | السبت 28 يوليو 2018
طارق شوقي

طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الامتحانات في نظام التعليم الجديد ستكون من خلال وضع بنوك أسئلة إلكترونية صعبة، تقيس درجة الفهم، وذلك في جميع المواد الدراسية، وسترسل هذه الامتحانات على جهاز خاص بالطالب، لإلغاء فكرة الوسيط الذي يمر عليه الامتحان، كما يعود الامتحان من الطالب للوزارة دون تدخل من أي وسطاء آخرين.

وتابع شوقي، خلال كلمته بجلسة استراتيجية تطوير التعليم في الدورة السادسة من المؤتمر الوطني للشباب المنعقد بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه بنوك المعرفة ستعطي طلاب الثانوية العامة مصادر معرفة كثيرة ومختلفة وثرية، كما ستعطيهم أكثر من فرصة في الامتحانات التي تتكرر على مدار السنة، وتُحسب للطالب الدرجة الأعلى.

وأشار إلى أن بعض الامتحانات قد يسجل الطالب صوته في الإجابة "أوديو"، وربما يرسم رسومات هندسية أو يكتب مقالا ويرسم رموزا كيميائية على سطح الجهاز الخاص به، قائلا: "ممكن نخليه يلعب بيانو على سطح التابلت اللي في إيده".

وأوضح أن الأجهزة اللوحية (التابلت) ستوزع على طلبة الصف الأول الثانوي فقط.

وأردف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الذي وجه بأن تكون هذه الأجهزة ممنوحة للطلبة مجانا، دون تحملهم أي تكلفة.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم، بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.

عرض التعليقات