رئيس التحرير

محمود مسلم

رئيس "الرقابة الإدارية": لا بد من ميكنة تحصيل الضرائب العقارية

02:01 م | الأحد 29 يوليو 2018
الوزير محمد عرفان

الوزير محمد عرفان

قال الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن الضرائب العقارية تحصيلها لا يتم بالنظام المطلوب والمظبوط، وحينما صدر قانون الضارئب العقارية كان من المفترض أن يحصر كل العقارات الموجودة والتي تخضع للضريبة العقارية.

وأضاف عرفان خلال حديثه بجلسة المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة باليوم الثاني لمؤتمر الشباب، المقام بجامعة القاهرة، أنه مازال الكثير من العقارات لم تحصر، وتم تحصيل حوالي 50% من الضرائب المطلوب تحصيلها، وهو مايدل على وجود مشكلة في التحصيل، ولابد من الميكنة في التحصيل.

وتابع "عرفان" أن ضريبة القيمة المضافة هي 256 مليار جنيه وهو رقم كبير جدا، ويمثل ثلث الموارد كلها، ومايحدث في تحصيل هذه الضريبة هو تحصيل التاجر لها نيابة عن الدولة.

واستكمل "عرفان" أن كفاءة منظومة المستحقين لدعم السلع والخبز والضمان الاجتماعي نعمل به مع الحكومة والرئيس ونعيد ترتيب البيانات لكي نحدد المستحق والغير مستحق، وإدخال المواليد الجديدة.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، أمس، بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.

 

 

عرض التعليقات