رئيس التحرير

محمود مسلم

"عرفان": الحاويات العابرة في قناة السويس كانت تدبر الدولار من داخل مصر

01:45 م | الأحد 29 يوليو 2018
عرفان

عرفان

قال الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن طلبات واضعي اليد على الأراضي، لتقنين موقفهم حوالي 244 ألف طلب تقنين، ومن سدد رسوم المعاينة حوالي 40% من مقدمي الطلبات، وموضوع تسعير الأراضي يقف عند المحافظين ويجب وضع حلول له.

وأضاف "عرفان" خلال حديثه بجلسة المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة باليوم الثاني لمؤتمر الشباب، المقام بجامعة القاهرة، أنه هناك رسوم عبور حاويات قناة السويس، وجزء كبير من الحاويات التي كانت تمر من قناة السويس كانت تدبر الدولار من داخل مصر، وهي كانت مهزلة، وتم إجراء ميكنة للإجراءات وأصبح هناك بنك مراسل للشركات الملاحية ويرسل من طرف واحد من الخارج للداخل ولا يحق له السحب من هذا الحساب، والفاتورة الإلكترونية، وهي واضحة ومحددة.

وتابع "عرفان" أن جزء من العمالة غير مؤمن عليها وخارج منظومة التأمين، ونستهدف تلك الفئة، ولذلك أطلقنا شهادة أمان، والتي يتم إنفاقها من صندوق القوى العاملة، 

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، أمس، بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.

 

 

عرض التعليقات