رئيس التحرير

محمود مسلم

غدا.. منة فاروق ترصد تفاصيل منظومة التعليم الجديدة في "مساء دريم"

12:44 م | الأربعاء 01 أغسطس 2018
منة فاروق

منة فاروق

تفتح الإعلامية منة فاروق، ملف منظومة التعليم الجديدة، وذلك خلال حلقة الغد الخميس، من برنامج "مساء دريم" الذي يُبث عبر قناة "دريم"، في تمام العاشرة مساءً.

وتستضيف "فاروق"، خلال الحلقة إنجي مراد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، وأحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكمال مغيث الخبير في المركز القومي للبحوث التربوية، وذلك للحديث عن مدى مساهمة منظومة التعليم الجديدة في تحسن ترتيب مصر في جودة التعليم لتصبح ضمن العشرين الأفضل.

وتتساءل مقدمة البرنامج، عن آليات مساهمة المنظومة الجديدة في تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الدروس الخصوصية، وما هى خطة الوزارة  لتدريب 200 ألف معلم بداية من أغسطس الجارى على المنظومة الجديدة، ولماذا تأخرت الحكومات السابقة في إصلاح منظومة التعليم الفني.   

وفي نفس الحلقة، ترصد منة فاروق، معايير اختيار المحافظين الجدد في إطار رؤية الدولة نحو اللامركزية، وما هي الصعوبات التي تمنع تطبيق مفاهيم الإدارة الحديثة، حيث تستضيف النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وحمدي عرفة، أستاذ الإدارة المحلية وخبير استشاري البلديات الدولية.

برنامج "مساء دريم" الذي تقدمه الإعلامية منة فاروق، يُبث يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، عبر قناة "دريم"، في تمام العاشرة مساءً.

عرض التعليقات