رئيس التحرير

محمود مسلم

رئيس بعثة الحج: ضوابط مصرية سعودية لتقنين تأشيرات "المجاملة"

02:41 م | الجمعة 17 أغسطس 2018
المستشار عمر مروان

المستشار عمر مروان

قال المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية، إنه ناقش خلال لقائه مع وزير الحج السعودي، عددًا من الموضوعات التي تخص الحجاج المصريين كتعديل مسار الحافلات التي تقلهم من مكة إلى عرفات بعد غدًا الأحد حتى لا يحدث تكدسات في الطريق، ويتأخر الحجيج على الدخول في المواعيد المقررة لهم.

وأضاف مروان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، مع البعثة الإعلامية، أنه بحث أيضًا تأشيرات حج الفرادي "المجاملة" والتي ستختص بها مكاتب الطوافة السعودية أرقام 171-172-173 بعيدا عن مسؤولية بعثات الحج النوعية عن تسكينهم في المشاعر المقدسة بمني وعرفات.

وتابع: من العام المقبل سيتم وضع ضوابط مشتركة بين مصر والسعودية لتقنين تأشيرات المجاملة".

ووجه مروان الشكر لوزير الحج السعودي على دور المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، ونجاحها الكبير في خدمة هذا العدد الضخم من ضيوف الرحمن، وإنهائها لمشاكل التكدسات بالمطارات والطرق البرية.

ومن جهته قرر وزير الحج السعودي تخصيص رقم تليفون مباشر مع اللواء عمرو لطفي، الرئيس التنفيذي للبعثة، لحل آية مشكلة تواجه الحجاج خلال عمليات التصعيد.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي، أنه يطالب الحجاج المصريين بضرورة الأخذ بالرخص بالمشاعر المقدسة خاصة النساء وكبار السن، حيث أن الدين يسر و (إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه).

وأعلن رئيس البعثة الرسمية، عن استمرار بعثة وزارة الصحة في متابعة الحجاج صحيًا، حيث بلغ عدد الحجاج الذين تابعتهم العيادات المختلفة التابعة للبعثة إلى 51451 حاجًا، وجميعًا جرى صرف الأدوية لهم على نفقة الدولة، بالإضافة إلى متابعة أطباء البعثة لـ25 حاجًا يجرى لهم غسيل كلوي.

عرض التعليقات